اخبار

مصادر: تامر سيف الدين مرشحًا لمنصب الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار العربي



02:16 م


الخميس 25 نوفمبر 2021

كتبت- منال المصري:

قالت 4 مصادر مصرفية مسؤولة لمصراوي، إن تامر سيف الدين، رئيس قطاع ائتمان الشركات وبنوك الاستثمار وعضو اللجنة التنفيذية في بنك الإسكندرية، مرشحًا لتولي منصب الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار العربي.

وكانت المجموعة المالية هيرميس القابضة، أعلنت قبل أيام إتمام صفقة الاستحواذ على 51% من رأسمال بنك الاستثمار العربي، والتحول إلى بنك شامل في السوق المصري.

وكان تامر، رئيسًا لتمويل المشروعات والقروض المشتركة – قطاع ائتمان الشركات والقروض المشتركة في بنك مصر في الفترة بين 2007 و 2014، ثم انضم إلى بنك الإسكندرية.

وبدأ تامر، حياته المهنية في القطاع المصرفي لأول مرة عام 2000 في البنك الأهلي سوسيتيه جنرال (NSGB) في إدارة الائتمان والتسويق، وفي 2004 أصبح مدير علاقات ذو خبرة بإدارة تمويل المشروعات والقروض المشتركة في بنك مصر الدولي (MIBank)، وفي عام 2006 انتقل تامر إلى أبو ظبي للعمل ببنك الاتحاد الوطني كمدير لإدارة تمويل الشركات الصناعية والتمويل الهيكلي.

ويعمل سيف الدين في بنك الإسكندرية منذ عام 2014 حيث شغل منصب رئيس إدارة منتجات ائتمان الشركات حتى تمت ترقيته في عام 2019 إلى منصب رئيس قطاع ائتمان الشركات وبنوك الاستثمار، ويشغل هذا المنصب منذ ذلك الحين.

وكانت المجموعة المالية هيرميس أعلنت في نهاية أغسطس الماضي عن صدور موافقة رسمية من البنك المركزي المصري لإتمام صفقة الاستحواذ على بنك الاستثمار العربي بالتحالف مع صندوق مصر السيادي، ثم أعلنت الأسبوع الماضي، إتمام الصفقة.

وفي مايو 2021 أعلن تحالف صندوق مصر السيادي والمجموعة المالية هيرميس القابضة توقيع اتفاقية للاستحواذ على حصة 76% من أسهم بنك الاستثمار العربي، عن طريق زيادة رأسمال البنك إلى 5 مليارات جنيه.

وقال صندوق مصر السيادي وهيرميس، في بيان مشترك، إنه سيتم تنفيذ الصفقة من خلال إصدار أسهم زيادة رأس المال على أن تقوم المجموعة المالية هيرميس بالاكتتاب في عدد 423 مليون سهم بقيمة إجمالية 2.55 مليار جنيه، ويقوم صندوق مصر السيادي بالاكتتاب في عدد 207 ملايين سهم من أسهم الزيادة بقيمة إجمالية تبلغ 1.25 مليار جنيه، وذلك بسعر 6.03 جنيه للسهم.

ومن المقرر أن يحتفظ المساهم الرئيسي الحالي بنك الاستثمار القومي بحصة 24% المتبقية بعد إتمام الاستحواذ على حصة مساهمي الأقلية الحاليين، وقبل الانتهاء من إجراءات زيادة رأس المال.



رابط المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى