الأسرة والطفل

وصفات طبيعية لجمالك و العناية بشعرك تكثيف وتطويل بطريقة طبيعية خلال فصل الشتاء

العناية بالشعر وصحته له طرق متعددة، تختلف من الثقافة للأخرى، ولكن تظل استخدام الوصفات الطبيعية أبرز الطرق المشتركة بين مختلف الثقافات، وذلك بحسب ما نشر موقع ever beauty، المتخصص فى العناية بالجمال أن المرأة الأسيوية واحدة من أبرز النساء حول العالم التى تجيد العناية بشعرها، وتضع قوته فى مقدمة أولوياتها فى روتينها اليومى.

وذكر التقرير أن الأعشاب الطبيعية مع بعض المكونات الطبيعية من المطبخ يمكن أن تكون هى السبيل الأساسى للمرأة الأسيوية للحفاظ على قوة شعرها وجماله، فإليك فى السطور التالية 3 طرق طبيعية للجفاظ على قوة الشعر.
البيضالبيض

بياض البيض للتخلص من تقصف الشعر

يعتبر بياض البيض فى الثقافة الأسيوية من أفضل العناصر الطبيعية للعناية بالشعر خاصة فى فصل الشتاء، فالتخلص من تقصف شعرك يتطلب ماسك من بياض البيض مرة كل أسبوع للتخلص منه نهائيا.

بللى شعرك ببعض الماء

استخلصى بياض البيض

افرديه على شعرك خاصة  الأطراف

انتظرى لمدة  دقيقة

اغسلى شعرك بالماء الفاتر.

النعناعالنعناع

النعناع للتخلص من قشرة الشعر

يعمل النعناع المنقوع فى المياه لمدة ربع ساعة على القضاء على قشرة الشعر، وتنقية مسام فروة الرأس، مما يساهم فى تقوية جذوره، فاستخدمى ذلك مرتان أسبوعيا للحفاظ على شعرك من القشرة.

ماء الوردماء الورد

ماء الورد علاج يومى لشعر لامع

إذا كنت تودين الظهور بشعر لامع بطريقة طبيعية، فالأفضل المواظبة على تدليكه 3 مرات أسبوعيا بماء الورد، ابتعدى عن استخدام الزيوت الدهنية، واستبدليها بماء الورد أثناء وجودك فى المنزل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى