اخبار

أخر زمن.. التحقيق مع مدرس أنقذ تلميذتين من الغرق في “ترانش” المدرسة(صور)

تمكن معلم بمدرسة ذكي الابتدائية التابعة لإدارة إطسا التعليمية بالفيوم، من إنقاذ طفلتين من الغرق في خزان الصرف الصرف الصحي بالمدرسة، بعدما انهار سقف الخزان بهما أثناء اليوم الدراسي.

وكان أحمد السيد سليم “معلم بمدرسة عزبة ذكي الإبتداية” سمع استغاثة الأطفال أثناء الفسحة، يطلبون نجدة زميلتهم من الغرق في خزان الصرف الصحي، الذي إنهار سقفه بهما أثناء لهوهما فوقه، أثناء الفسحة يوم الخميس الماضي.

أسرع المعلم وقفز بملابسة داخل الخزان، وتمكن من إنقاذ الطفلتين، لتعودا إلى أهليهما سالمتين، ولم ينجو المعلم من سوء تقدير مسئولي إدارة إطسا التعليمية، فأحالوه ومدير المدرسة للتحقيق بالشئون القانونية بالإدارة.

ويقول مجدي سليم أبو حمد، أحد أولياء الأمور، أنهم أخبروا الإدارة التعليمية بالواقعة، لتتدارك الموقف، وتسرع في إحلال وتجديد الخزان، إلا أن مسئولي الإدارة إتخذوا اتجاه مخالف وتعنتوا في إعداد المقايسة اللازمة، وأحالوا المعلم الذي أنقذ الطفلتين إلى التحقيق، وإتهموا أولياء الأمور بالتضليل، رغم زيارة مدير المدرسة، ومعاينة الخزان المنهار على الطبيعة.

وأضاف ولي الأمر آخر: أنه إذا ظل الخزان على هذه الحالة، فمن الممكن أن يبتلع ضحية أخرى، من الأطفال الأبرياء، كما أن دورات المياه معطلة عن العمل لعدم لانهيار الخزان الوحيد بالمدرسة.

وكانت إدارة العلاقات العامة بإدارة إطسا التعليمية، أصدرت بيانا كذبت فيه واقعة انهيار خزان الصرف بمدرسة عزبة ذكي الابتدائية، وإتهمت فيه أولياء الأمور بتضليل الرأي العام، رغم أن الإدارة ذاتها نشرت مع البيان صورا لسقف الخزان المنهار.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى