اخبار

الأعلى للإعلام يعلن ضوابط تقنين أوضاع وتراخيص المواقع الالكترونية

عقد اليوم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مؤتمرًا صحفيًا وذلك للإعلان عن الشروط الواجبة للحصول على التراخيص للمواقع الإلكترونية.

في بداية حديثه قدم “عبد الفتاح الجبالي” وكيل أول المجلس اعتذار الكاتب الصحفي “مكرم محمد أحمد” رئيس المجلس الأعلى للإعلام عن الحضور لظروف خاصة وتناول عرض الشروط التي وضعها المجلس وفقاً للقانون رقم 180 لسنة 2018 والخاص بجميع الكيانات الإعلامية لتقنين أوضاعها، موضحاً أن اللائحة التي ننتظر صدورها هي لتوفيق الأوضاع أما إصدار التراخيص فهو يعد خطوة هامة لتقنين الأوضاع في المشهد الإعلامي.

وأشار إلى أن على الكيانات القائمة توفيق أوضاعها خلال ستة أشهر والمهلة المسموح بها لإصدار التراخيص وهي أسبوعين غير قابلة للمد ويتم استيفاء الأوراق وفقاً الشروط الآتية:
تحديد اسم الموقع الإلكتروني، واسم المالك ولقبه وجنسيته، اللغة التـي تنشر بها، الفئة المستهدفة (الجمهور)، نوع النشاط، السياسة التحريرية، مصادر الـتمويل، الهيكل التحريري الإداري، مقر الموقع وعنوان المراسلات، وتحديد رئيس الـتحرير، رئيس مجلس الإدارة، مكان بـث الموقع الإلكتروني.

كما تم تحديد الرسوم المقررة للحصول على ترخيص الموقع الإلكتروني طبقاً للقانون” 50 ألف جنيه” لمدة خمس سنوات.

وجدير بالذكر أن المجلس قد بدأ تلقي طلبات ترخيص المواقع الإلكترونية، اعتباراً من اليوم الأحد ولمدة أسبوعين، وقد حدد قانون تنظيم الصحافة والإعلام، الشروط التي تتعلق بترخيص المواقع الإلكترونية، والتي وافق عليها مجلس النواب في يونيو الماضي وصدق علية رئيس الجمهورية مؤخراً.

حضر المؤتمر “صالح الصالحي، ونادية مبروك أعضاء المجلس، وعبد الجواد أبو كب رئيس تحرير الموقع الرسمي للمجلس، والدكتور عمرو أبو زيد مسؤول تراخيص المواقع الإلكترونية بالمجلس “.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى