تحقيقات وتقارير

قصة طبيب الغلابة بالفيوم يخصص لأبناء قريته 3 أيام أسبوعيا وتوفى وكشفه بالقرية 20 جنيها

شيع أهالي قرية الباسل التابعة لمركز اطسا بالفيوم جنازة الدكتور على ممدوح الباسل الذي اطلق عليه أبناء قريته بمركز اطسا بمحافظة الفيوم طبيب الغلابة لمثواه الأخير.

جاء ذلك وسط حالة من الحزن سيطرت على جميع أبناء القرية حيث إنه رغم إقامته بالقاهرة وعيادته الموجودة في مدينة نصر ويقصدها المئات من المرضي القادرين علي دفع ثمن الكشف إلا أنه كان يخصص 4 أيام أسبوعيا لأبناء قريته بقصر الباسل يستقبلهم في عيادته ومنزله لتوقيع الكشف وإجراء الفحوصات بأجر رمزى يتبرع به كله للجمعيات الخيرية.

وقال أيمن معمر الباسل أحد أبناء القرية أن الدكتور على ممدوح الباسل كان طبيبا جراحا وكان يقيم بالقاهرة ولم يروق بالبناء ولديه عيادة كبيرة بمدينة نصر وهو طبيب شهير ولكنه كان لديه وفاء لجميع أبناء قريته جعله يتطوع بوقته وجهده وماله لخدمه المرضي بالقرية لسنوات طويلة منا جعل القرية تتشح بالسواد ويصرخ رجالها ونساءها امس في وداع طبيب الغلابة الذي لم نري مثله أبدا في الوفاء والاخلاص.

ولفت ايمن الباسل ان الدكتور علي كان لديه عيادة بالقرية يحصر لها مساء يوم الثلاثاء من كل أسبوع ويبقي فيها حتي يوم السبت ويقوم بتوقيع الكشف الطبي علي المرضي مقابل 5 جنيهات لكل مريض ومع الغلاء رفع تكلفة الكشف الي 10 جنيهات ثم 15 جنيها وآخر سعر وصل له الكشف كان 20 جنيها ومن لا يستطيع، لا يدفع أبدا.

تجمع-المئات-من-الجنازةتجمع-المئات-من-الجنازة

جانب-من-جنازة-طبيب-الغلابة-بالفيومجانب-من-جنازة-طبيب-الغلابة-بالفيوم

جانب-من-جنازة-طبيب-الغلابهجانب-من-جنازة-طبيب-الغلابه

جنازة-الفيومجنازة-الفيوم

جنازة-طبيب-الغلابهجنازة-طبيب-الغلابه

جنازة-طبيب-الغلابه-بالفيومجنازة-طبيب-الغلابه-بالفيوم

جنازة-طبيب-غلابة-محافظة-الفيومجنازة-طبيب-غلابة-محافظة-الفيوم

طبيب-الغلابة-بالفيومطبيب-الغلابة-بالفيوم

طبيب-الغلابهطبيب-الغلابه

طبيب-الغلابه-في-محافظة-الفيومطبيب-الغلابه-في-محافظة-الفيوم

مئات-الأهالي-لطبيب-الغلابهمئات-الأهالي-لطبيب-الغلابه

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى