حوادث

القصة الكاملة لواقعة العثور على لقاحات كورونا بجوار ترعة بالمنيا

ما زالت النيابة العامة تجري داخل مركز بني مزار شمال محافظة المنيا، تحقيقات موسعة، حول واقعة العثور على لقاحات فيروس كورونا مُلقاة وسط أكوام من القمامة بجوار ترعة داخل قرية إبشاق التابعة لمركز بني مزار، وكان آخر ما أصدرته النيابة العامة، هو تجديد الحبس 15 يوما لثلاثة متهمين في الواقعة.
القصة بدأت يوم الخميس الماضي، عندما عثر عدد من أهالي قرية إبشاق التابعة لمركز بني مزار، على كميات كبيرة من لقاح فيروس كورونا المُستجد، وسط القمامة، بجوار ترعة مارة بالقرية، وأبلغت الأهالي أجهزة الأمن بالواقعة، التي حضرت على الفور إلى مكان الواقعة، وتحفظت على جميع الكميات التي عثر عليها الأهالي.
قال مصدر بمديرية الصحة بالمنيا، في تصريحات سابقة له، في نفس يوم العثور على اللقاحات، إنه تقرر تشكيل لجنة لمعاينة وفحص الكمية الكبيرة من اللقاح، وإعداد تقرير لعرضه على الوزارة، موضحًا أن الكمية التي عثر عليها ليست ضمن عهدة الإدارة الصحية ببني مزار أو مديرية الصحة بالمنيا، موضحًا أنه تم فتح تحقيق موسع حول الواقعة، للوصول إلى المتسبب فيها، ومعرفة الأسباب والملابسات.

وأوضح عدد من أهالي القرية، إنه خلال سيرهم شاهدوا أكياسًا طبية ملقاة بجوار أكوام القمامة بجوار الترعة، وعند فتح تلك الأكياس تبين أنها لقاحات فيروس كورونا المُستجد المخصصة لتطعيم المواطنين، وقرر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا فتح تحقيق عاجل في الواقعة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى