اخبار

التنظيم والإدارة: يجوز الجمع بين وظيفتين بالجهاز الإداري للدولة في هذه الحالة

يتساءل الموظفون عن إمكانية الجمع بين وظيفتين بالجهاز الإداري للدولة في ظل زيادة متطلبات الحياة، وفي محاولة  لتحسين دخولهم الشهرية.

من جانبه، يقر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ، بمجموعة من الضوابط التي تحدد آليه السماح لموظفي الحكومة المقدمين على وظيفة بخلاف وظيفتهم الأساسية سواء في غير مواعيد العمل الرسمية أو خلال الإجازات، الجمع بين وظيفتين.

ويحظر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عمل  موظفي الحكومة العمل لصالح جهة عمل أخرى سواء بأجر أو دون أجر خلال مدة الإجازة،  حيث يعد شغل وظيفة أخرى ازدواجية مخالفة للقانون.

حالة للجمع بين وظيفتين

ويستثني أحكام قانون الخدمة المدنية حظر الجمع بين وظيفتين في حالة واحدة وهي  وهي الحصول على ترخيص من السلطة المختصة بالعمل خلال  تلك الفترة،  وبشرط ألا يؤدي ذلك للإضرار بأداء واجباته الوظيفية،  أو كانت طبيعة المهام المطلوبة منه غير متفقة مع مقتضيات وظيفته الأصلية.

وتنص أحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية على معاقبة المخالفين بالحرمان من الأجر عن مدة الإجازة.

وتشير أحكام القانون أن يتم  استرداد ما صرف له من أجر عن هذه المدة  بالإضافة إلى مسائلته تأديبيًا.

وتعد أيام الإجازات مدفوعة الأجر لموظفي الدولة ولا تؤثر على رواتبهم شهريًا.

ويحظر  على الموظف إفشاء أي معلومات اطلع عليها بحكم وظيفته أو الإدلاء بأي تصريح أو بيان عن أعمال وظيفته عن طريق وسائل الإعلام والاتصال إلا بتصريح من رئيسه المختص.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى