منوعات

السماء تمطر ذهبًا.. كويكب قريب قد يحول جميع سكان الأرض إلى مليارديرات|صور

تراقب وكالة الفضاء الأمريكية ناسا حركة كويكب قريب من كوكب الأرض، يحتوي على كمية من الذهب كفيلة بتحويل جميع سكان الأرض إلى مليارديرات.

ووفقًا لصحيفة “ذا صن” البريطانية، تخطط وكالة ناسا لإرسال مركبة إلى الكويكب الذي أطلقت عليه اسم سايكي 16 خلال العام المقبل، في مهمة تهدف بالأساس إلى استكشاف أصول النظام الشمسي.

وأوضحت الصحيفة أن الكويكب المكتشف في القرن التاسع عشر يقع في منطقة بين مداري كوكبي المريخ والمشترى، وهو مكون بالكامل من معدن صلب.

ويُعتقد أن كويكب ساكي 16 يحتوي على كميات هائلة من الذهب والبلاتين والحديد والنيكل، تُقدر قيمتها بنحو 10000 كوادريليون دولار (الكوادريليون يساوي مليون مليار).

وتعتقد وكالة ناسا أن سايكي 16 من الكويكبات التي نجت من الاصطدامات العنيفة، والتي حدثت ما بين أجرام سماوية كان مصير الكثير منها الزوال، حيث كانت هذه الاصطدامات شائعة عندما كان النظام الشمسي يتشكل، ما يعني أيضا، أن سايكي 16 سيخبرنا فور تحليله، كيف تشكلت نواة الأرض ونوى الكواكب الأرضية الأخرى.

وستعمل المركبة الفضائية الموكلة بالمهمة على مدار 21 شهرا، على رسم خريطة ودراسة خصائص الكويكب الذهبي باستخدام جهاز تصوير متعدد الأطياف. وستستخدم أيضًا، مقياس طيف أشعة جاما والنيوترون، ومقياس مغناطيسي، وجهاز لاسلكي”لقياس الجاذبية”.

وكشفت دراسة نشرها باحثون في مجلة “علوم الكواكب” العلمية أن كمية الحرارة التي يشعها الكويكب أقل بـ 60 بالمئة مما كان يعتقد، ما يعني أن الكويكب يعاني من القصور الذاتي الحراري. وساعد تحليل الانبعاث الحراري في معرفة الشكل الذي يتخذه المعدن هناك بشكل تقريبي، خاصة على السطح الذي ظهر بشكل صلب وأملس.

يقدر خبراء دوليين، أن هذا الكويكب المكتشف، ربما سيقلب الموازين على كوكب الأرض رأسا على عقب، وسيحول جميع سكان الأرض إلى أثرياء، وذلك إذا أدركوا كيفية التعامل الصحيح مع هذا الكنز الفضائي.

من جهتها، قالت سكوت مور رئيس شركة “إيروصن”، العاملة في الرصد الفلكي: إن زيارة كويكب سايكي إلى الأرض سوف تسبب زلزالا اقتصاديا مخيفا، حيث من المتوقع أن يؤدي إلى انهيار اقتصادي عالمي، وربما يحدث فوضى عارمة”. وأضافت “مور”من شأن هذا الحدث أن يقلص صناعة الذهب على مستوى العالم”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى