صحة

مع بداية الموجه الرابعة.. هاني الناظر يكشف عن فاكهة تواجه فيروس كورونا

نصح الدكتور هاني الناظر، الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، متابعيه والمصريين بالحرص على تناول فاكهة الرمان بشكل يومي، مؤكدًا أن تناول الرمان يساعد علي تقوية الجهاز المناعي في مواجهة فيروس كورونا، وغيرها من الأمراض المعدية.

وكتب هاني الناظر تدوينة على الفيس بوك قال فيها “الرمان فاكهة هامة للغاية وهذه الأيام متوافر بالاسواق فاحرصوا على تناوله يوميا لاحتوائه على فيتامين C وفيتامين A مما يساعد على تقوية الجهاز المناعي في مواجهة فيروس كورونا وغيره من الأمراض المعدية”.

مواجهة فيروس كورونا

وقال عن تناول الرمان أيضًا “كما أنه غني بالحديد لعلاج الأنيميا والحفاظ على حيوية الشعر وقوته والرمان ممكن تناوله كعصير أو يؤكل أو يضاف إلى السلطة الخضراء”.

يذكر أن دراسة جديدة أجرتها مجموعة علماء أحياء في المكسيك كشفت عن تأثير جيد ورائع للرمان على صحة الإنسان مرتبط بمشكلات أمراض القلب، بحسب موقع “سبوتنك”.

وكانت دراسة جديدة أجراها مجموعة من علماء الأحياء في المكسيك أشارت إلى أن عصير الرمان قد يحسن مستويات بعض العلامات الأكثر إثارة للقلق المتعلقة بأمراض القلب، حيث قام فريق البحث بإعطاء جرعات من عصير الرمان للفئران التي تم منحها نظاما غذائيا عالي السعرات الحرارية بهدف إكسابها الكثير من السمنة المفرطة.

عصير الرمان وأمراض القلب

وذكرت نتائج الدراسة المنشورة في مجلة”Eat This، Not That” الأمريكية، إلى أن عصير الرمان قلل من تركيز البروتين الدهني منخفض الكثافة، المعروف أيضًا باسم LDL أو الكوليسترول “الضار” بنسبة ملحوظة وكبيرة وصلت إلى  39٪، بحسب سبوتنك.

وأشارت الدراسة إلى أن الباحثين لاحظوا زيادة البروتين الدهني عالي الكثافة أو المعروف باسم “الكوليسترول الجيد” بنسبة كبيرة أيضا وصلت إلى  27٪.

وأشار العلماء إلى أن هذه النتائج وحدها قادرة على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى حوالي 12٪ إلى 18٪ وهي نسب كبيرة بالنسبة لتأثيرات عصير واحد على الإنسان.

وكشفت الدراسة عن نتائج وصفت بالرائعة جدًا متعلقة بضغط الدم، وهي مشكلة يعاني منها الكثيرون حول العالم. حيث “قلل عصير الرمان ضغط الدم بنسبة وصلت إلى حوالي 24٪ كما قلل من مستويات الالتهاب في الأوعية الدموية”.

واقترح العلماء ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث العلمية والدراسات، قبل تحديد تأثير عصير الرمان، وربطها بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب على البشر، لكنهم أكدوا أن هذه الأدلة مؤشر هام جدا وكبير وسببا كافيا لإدخال هذا العصير إلى النظام الغذائي للإنسان.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى