حوادث

أخبار الفيوم اليوم | العثور على جثة مجهولة.. وتطهير المجاري المائية

شهدت محافظة الفيوم العديد من الأحداث اليوم السبت، تداولها الأهالي فيما بينهم وأهمها العثور علي جثة سيدة في منتصف العقد الرابع من عمرها مقتولة بين الزراعات، ومصرع شاب علي يد أحد أصهاره في مشاجرة بسبب لعب الأطفال، وتطهير 158 مجري مائى لحل أزمة نقص مياه الري في نهايات الترع والمساقي.

العثور علي جثة وسط الزراعات

تكثف الأجهزة الأمنية بمحافظة الفيوم جهودها لكشف غموض حادث مقتل سيدة في منتصف العقد الرابع من عمرها، عثر على جثتها وسط الأراضي الزراعية بقرية الحميدية الجديدة التابع لمركز شرطة الفيوم، وتم نقلها إلى مشرحة مستشفي الفيوم العام، تحت تصرف النيابة.

وكان اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم، تلقي إخطارا من مأمور مركز شرطة الفيوم، يفيد بعثور أهالي قرية الحميدية الجديدة الواقعة في دائرة المركز علي جثة سيدة في منتصف العقد الرابع من عمرها مقتولة وسط الزراعات، وترتدي كامل ملابسها، وتم نقل الجثة الي مشرحة مستشفى الفيوم العام، وفرضت قوات الشرطة كردون أمني حول القرية، حتى يتم التوصل إلى شخصية القتيلة.

لعب عيال

كانت قد نشبت مشاجرة بين الأطفال من أسرتين بينهما علاقات مصاهرة، وأثناء عتاب الوالدين بعضهما تطور الحديث إلى مشاجرة بالأيدي، فاستل أحدهما أحد أدوات النجارة ” مفك ” كان بين طيات ملابسه، ووجه به طعنة إلى الآخر فاردته قتيلا في الحال.

فور ورود البلاغ لمدير أمن الفيوم أمر بتوجيه قوة من مركز شرطة الفيوم بالاشتراك مع إدارة فرق الأمن بالعزب للسيطرة علي المشاجرة وفرض كردون أمني علي القرية، حتى لا تتطور المشاجرة ويتدخل فيها أطراف أخرى وتصل إلى ما لا يحمد عقباه

تطهير 158 مجري مائى

قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، مديرية ري الفيوم تمكنت من  تطهير 564،87 كيلو متر طولي عبارة عن 158 مجرى مائي مابين ترع ومساقي، بمختلف أنحاء المحافظة، ضمن خطة مديرية الري والموارد المائية  لتطهير الترع والمصارف من الطمي والحشائش التى تعوق وصول مياه الري إلى نهايات الترع والمساقي، لحل مشكلة نقص مياه الري في النهايات.

شرق الفيوم

فيما قال المهندس أيمن نضر رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالفيوم، إن حملات تطهير الترع والأبحر، أسفرت عن تطهير 103 مجرى مائي ترع، بطول 290،3 كيلو متر طولي بدائرة الإدارة العامة لري شرق الفيوم، منها تطهير بحر أبشواى أمام تغطية أبشواى، وبحر يوسف، وبحر امتداد العدوة والوطية، وبحر الفلاحة، وبحر كحيل، والجانبية اليمنى “لهدار 1″، وبحر نقاليفة، وبحر سنهور، وبحر ترسا، بالإضافة إلى تطهير الترع المبطنة بكوم أوشيم.

غرب الفيوم

كما تم تطهير 38 مجرى مائي ترع بطول 198،84 كيلو متر طولي بدائرة الإدارة العامة لري غرب الفيوم، منها تطهير بحر ابوصير، وبحر القيلمون، وبحر الغرق، والكتلة السكنية لبحر البلد، ومسقة الحمودات، وبحر المشرك، وبحر المختلطة، وتطهير القناة المكشوفة، وبحر تطون.

حالة الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد حالة الطقس في الفيوم غدا، حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلًا.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة في المحافظة ٣٣ درجة نهارا، ٢٥ درجة ليلا.

كما  أعلنت الأرصاد الجوية حالة الطقس غدا، حيث من المتوقع أن تستمر الموجة الحارة حتى الأسبوع المقبل.

ومن المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على  القاهرة الكبرى والوجه البحري، وجنوب سيناء والصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية نهارًا، معتدل رطب ليلا، وتزداد الرطوبة؛ مما يزيد من ارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح بين ٢ و٤ درجات مئوية.

 حالة الطقس في القاهرة

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس بالقاهرة، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، معتدل ليلا.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى