تعليم

أخبار الفيوم|تخفيض الحد الأدنى للقبول بالتعليم الفني.. واعتماد نتيجة الدور الثاني للإعدادية

شهدت محافظة الفيوم العديد من الأحداث، وكان من أهم الأحداث المؤثرة، اعتماد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم تخفيض درجات الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الفني، واعتماد نتيجة الدور الثاني الشهادة الإعدادية.

 

تخفيض الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الفني

 

وافق الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم علي النزول بمجموع القبول بمدارس التعليم الفني لشغل الأماكن الشاغرة في مدارس القرى، ولم يشمل التخفيض مدارس التعليم الزراعي.

وأكد الدكتور اكرم حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، أن مدارس التعليم الفني التي لم يتم التخفيض فيها لمجموع القبول، وصلت إلى الحد الأقصى للكثافة.

خريطة التخفيض

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، أن مدارس التعليم الفني التي شملها التخفيض هي: طيبة للتعليم والتدريب المزدوج من ٢١٠ درجات إلى ٢٠٥ درجات، علي فراج الفنية التجارية المتقدمة من ٢٠٠ درجة الي ١٩٥ درجة، هوارة الصناعية المتقدمة من ٢٠٥ درجات إلى ٢٠٠ درجة، الفيوم الفندقية، ودمو الفندقية من ٢٠٥ درجات إلى ٢٠٠ درجة.

كما تم تخفيض درجات القبول بمدرسة الفيوم الميكانيكية إلى ١٦٥ درجة، والعبور الفنية بنات بطسيا إلى ١٦٢ درجة، والفنية بنات بالعدوى إلى ١٦٠ درجة، وناصر الصناعية بنين ١٦٢ درجة، والشهيد علي احمد راغب الصناعية بنات ١٦٢ درجة، وابوكساه الفنية بنات ١٦٥ درجة، وابوكساه الصناعية بنين ١٦٣ درجة، والشهيد حسام جمال الصناعية بنين ١٦٠ درجة، والشهيد ماجد فرج الصناعية بنين ١٦٠ درجة، وطامية الصناعية بنات ١٦٢ درجة.

وتم تخفيض الحد الأدنى للقبول بمدرسة الفيوم الثانوية التجارية للبنات إلى ١٨٥ درجة، محمود حمزاوي التجاري البنات ١٧٠ درجة.

كما اعتمد المحافظ تخفيض الحد الأدنى للقبول لطلاب الخدمات في كل نوعيات التعليم الفني ( تجاري- فندقي – صناعي – زراعي) إلى ١٤٠درجة.

 

نتيجة الدور الثاني الشهادة الإعدادية

 

اعتمد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، نتيجة الدور الثاني الشهادة الإعدادية، للعام الدراسي٢٠٢١، حيث بلغت نسبة النجاح ٩٦،٣٣٪؜، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمحاسب محمد ابوغنيمة سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن عزت سكرتير عام المحافظة المساعد.
وقال الدكتور أكرم حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، أنه تقدم لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية العامة الدور الثاني، ٨٤٦٣ طالبا وطالبة، حضر منهم ٦٨٣٢ طالبا وطالبة، وبلغ عدد الناجحين ٦٥٧٩ طالبا وطالبة بنسبة نجاح ٩٦،٣٣٪؜.

 

معامل التنسيق تعمل إلى الساعة الثالثة مساء

 

وأكد رئيس جامعة الفيوم، أن  معامل التنسيق بكليات الهندسة والعلوم والزراعة والسياحة والفنادق، تستقبل يوميا طلاب المرحلة الأولى، لمنع  التكدس وتيسير أعمال التسجيل للطلاب وإرشادهم، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية وقواعد التباعد الاجتماعي.

وتابع رئيس جامعة الفيوم،  أن معامل التنسيق الإلكترونية  في جامعة الفيوم تعمل من الساعة  التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية.

 ١٢٥ جهازا لخدمة الطلبة

 

وأشار  الدكتور حمدي محفوظ المشرف على معامل التنسيق بالجامعة أن معامل التنسيق الخمس بكليات الزراعة والسياحة والفنادق والهندسة والحاسبات والمعلومات والعلوم تحتوي على أكثر من ١٢٥ جهاز كمبيوتر مرتبطة بشبكة الإنترنت الرئيسية، يشرف على كل معمل عضوًا من  أعضاء هيئة التدريس، وعدد من  العاملين المتخصصين بمجال الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

وتتبع القواعد العامة لتنسيق القبول والتي أقرتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من مراعاة التوزيع الجغرافي، واستيفاء عدد الرغبات المحددة والإجراءات الاحترازية، مع استطاعة الطالب تعديل رغباته متى شاء حتى آخر أيام تنسيق المرحلة الأولى.

حالة الطقس

 

اعلنت هيئة الارصاد حالة الطقس في الفيوم غدا، حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلًا.

ومن المتوقع ان تسجل درجات الحرارة في المحافظة ٣٥ درجة نهارا، ٢٥ درجة ليلا.

كما أعلنت هيئة  الأرصاد الجوية حالة الطقس غدا، حيث من المتوقع أن تستمر الموجة الحارة حتى الأسبوع المقبل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى