تعليم

يوسف طالب من الفيوم يحصل على “صفر “فى العربى…ومجموعه 65%

في واقعة نادرة من نوعها بسبب البابل شيت ونظام امتحانات الثانوية العامة الجديد، تعرّض طالب من الشعبة العلمية بالثانوية العامة بمحافظة الفيوم، لموقف لم يكن في الحسبان، خاصة أنه يعرف بالتفوق الدراسي دائمًا؛ حيث حصل على صفر في اللغة العربية؛ بسبب نظام البابل شيت.

نتيجة الطالب يوسف محسن
نتيجة الطالب يوسف محسن

يوسف محسن رجب عبدالفتاح، طالب شعبة علمية بالثانوية العامة بمدرسة جمال عبدالناصر بالفيوم، إدارة غرب التعليمية، تفاجأ بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بحصوله على مجموع كُلي 265، بنسبة مئوية 64%، وصفر في اللغة العربية، بينما حصل على 50 في مادة الكيمياء، و41 درجة في اللغة الأجنبية الأولى، و39 في اللغة الأجنبية الثانية، و42 في الأحياء، و56 في الجيولوجيا وعلوم البيئة، و37 في الفيزياء، مع اجتياز المواد الأخرى والتي لا تُضاف إلى المجموع.

رقم جلوس الطالب يوسف محسن
رقم جلوس الطالب يوسف محسن

وروى يوسف مُحسن رجب عبدالفتاح، لـ«القاهرة 24»: ما تعرّض له في اللجنة تحديدًا في امتحان مادة اللغة العربية والتي وصلته لصفر في النتيجة، وقال: «أثناء امتحان اللغة العربية، قُمت بشطب إجابة سؤالين في البابل شيت لاستبدال الإجابات بأخرى، وعندما أبلغت المراقب والمراقبة بذلك وجهوني بحل السؤالين مرة أخرى في بابل شيت آخر وسلّموني بالفعل بابل شيت آخر، لحل السؤالين مرة أخرى، مع التأكيد بتدبيس الورقتين رفقة محضر إثبات يتضمن الحل في ورقتين بابل شيت وتغيير الإجابة، عند تسليم أوراق الامتحان وعلى ذلك أنا قُمت بعمل ذلك بناءً على هذه التوجيهات، إلا أنى تفاجأت بصفر في اللغة العربية وهذا يعني أن الورقة الأخرى لم تتسلم وتسلمت الورقة الأولى فقط أو تسلمت كتالف».

الطالب يوسف محسن
الطالب يوسف محسن

وتابع يوسف، دونت في المحضر، أنني نقلت إجابة السؤال في بابل شيت آخر، وقمت بالإمضاء عليه، وليس لي أي ذنب فيما حدث، كل ما في الأمر أني نفذت توجيهات المراقب، ونقلت سؤالين فقط في الورقة الأخرى بناءً على توجيهات المراقب، والذي رفض استكمالي لنقل باقي الأسئلة مرة أخرى؛ بسبب قرب انتهاء الوقت وتسليم الأوراق.

الطالب يوسف محسن
الطالب يوسف محسن

مؤكدًا أنه سأل المراقب عن صحة تسليم ورقتين بابل شيت والذي أكد له صحة ذلك بوجود محضر الإثبات، «المراقب استعجلني وقال لي يلا إحنا في آخر الوقت والوقت خلص وأخذوا الأوراق وأنا لأول مرة أمتحن بابل شيت، ونفذت كلام المدرس لأنه بالفعل أكيد أدرى مني علمًا بذلك».

وأوضح يوسف: «حليت في ورقة الأسئلة، وهذا دليل كافٍ أني لم أترك الورقة فارغة، والدليل على ذلك أن المراقبين كانوا يرفضون تسلم البابل شيت ناقص سؤال، وكانوا ينبهون دائمًا قبل انتهاء وقت الامتحان بساعة إلا ربع بالحل والنقل في البابل شيت».

وتابع يوسف، قائلًا: «حرام صفر في اللغة العربية، ده أنا لو كنت أسئلة عشان الوقت مكنتش نزلت عن 65 في الامتحان، لكن على العكس حليت كويس جدًا في امتحان العربي، وميرضيش ربنا 20% تضيع مني؛ بسبب مراقب نفذت توجيهاته، لو سابني كنت حليت الورقتين في البابل شيت الأخرى».

وطالب يوسف محسن في ختام حديثه لـ القاهرة 24، بتصحيح الورقة الأولى، كما أكد عليّ المراقب في اللجنة أنه لي الحق في تسليم ورقتين وتصحيحهما بوجود محضر الإثبات مع الورقتين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى