صحة

1889 مواطنا تلقوا لقاح جونسون في مراكز تطعيم المسافرين بالفيوم

أعلنت مديرية الصحة بالفيوم عن تلقي 1889 مواطن لقاح كورونا من الراغبين فى السفر من نوعية لقاح جونسون، من مراكز تطعيم المسافرين  كما تم  استخراج 3133 شهادة مؤمنة.

4 مراكز تطعيم المسافرين

وقال  الدكتور حاتم محمد جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم، ان مديرية الصحة بدأت فى تطعيم المسافرين من ابناء الفيوم  مساء يوم الخميس الماضي وذلك بعد وصول جرعات لقاح جونسون المخصصة  الي مراكز تطعيم المسافرين وتم توزيعها بالفعل على مراكز تطعيم المسافرين، المحددة تطعيم المسافرين ( مركز التطعيم بمديرية الصحة، مركز طبى اطسا، مركز طبى سنورس، مركز متميز الشواشنة ).

شهادات مؤمنة

ويتم العمل بجميع مراكز تطعيم المسافرين   من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء
وقال محمود طه، مدير مركز  المعلومات بأنه تم استخراج 3133 شهادة مؤمنة حتى الاحد من جميع مراكز تطعيم المسافرين.

وشدد  وكيل الوزارة على التأكيد على عدم التطعيم قبل وصول رسالة التوجيه لمركز التطعيم.
واضاف ان التطعيم متاح لعمر ١٨ سنة، بناءا على تعليمات وزارة الصحة ويتم التطعيم مجانا.

رسوم مراكز تطعيم المسافرين

ويتم تحصل الرسوم ٢٥٠  جنيها من الراغبين في السفر بموجب جواز السفر، و١٠٠جنيه قيمة البطاقة المؤمنة بموجب بطاقة الرقم القومي.

مراكز تطعيم جديدة

فيما قالت الدكتورة ماجدة رشدى، مدير الرعاية الاساسية مديرية الصحة بالفيوم بأنه تمت اضافة خمس مراكز جديدة لتطعيم المواطنين العاديين( مستشفى فيديمين التابعة لمركز سنورس، مركز طبى الغرق التابع لمركز اطسا، الوحدة الصحية بابوكساه التابعة لمركز ابشواى، الوحدة الصحية بالمشرك قبلى التابعة لمركز يوسف الصديق، الوحدة الصحية بفرقص التابعة لمركز طامية).

قوافل طبية

ونظمت جامعة الازهر قافلة طبية  بقرية الغرق مركز اطسا، ضمن مبادرة حياة كريمة
كما نظمت ادارة القوافل بمديرية الصحة  في تخصصات القلب، والباطنه (عيادتين)، والاطفال (عيادتين)، والجلديه، والعظام، والنساء، وتنظيم الاسرة والجراحة.

استقبال رئييس جامعة الأزهر

وكان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، استقبل الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر في مستهل زيارته للمحافظة صباح اليوم الأحد، لتفقد فعاليات القافلة الطبية التي تنظمها جامعة الأزهر بقرية الغرق بمركز إطسا.

تعاون مشترك

ومن جانبه قال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن اللقاء تناول سبل التعاون المشترك بين المحافظة، وجامعة الأزهر، في دعم القطاعات التنموية والخدمية من خلال مشاركة طلاب وعلماء جامعة الأزهر في المبادرات المجتمعية، كما تناول اللقاء الحديث عن أنشطة وفعاليات القافلة الطبية التي تنفذها جامعة الأزهر بقرية الغرق بمركز إطسا.

وأضاف أن اللقاء تناول الطريق المروري المجاور لمبنى جامعة الأزهر أمام ديوان عام المحافظة، حيث طالب المحافظ بتشكيل لجنة هندسية من جامعة الأزهر لرفع المساحة للطريق وإعداد تقرير تفصيلي بهذا الشأن، وفي هذا الصدد وافق رئيس جامعة الأزهر علي مطلب محافظ الفيوم، وعلي الفور وجه المرافقين له من الجامعة بتشكيل اللجنة الهندسية لمعاينة الطريق علي الطبيعة وإعداد التقرير اللازم.

دور جامعة الأزهر في التنمية

ورحب محافظ الفيوم، برئيس جامعة الأزهر والوفد المرافق له، علي أرض محافظة الفيوم، مشيرًا إلى أهمية دور الأزهر والجامعة خاصة في هذه المرحلة الهامة، التي تحتاج إلي تضافر كافة الجهود.

ولفت المحافظ إلي دور جامعة الأزهر في الارتقاء بمستوى الوعي لدى الشباب والمواطنين وتبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم، مؤكدًا أن الدولة تعول كثيرًا على الأزهر بصفته منارة العلم والمؤسسة الدينية الأقدم والأكبر على مستوى العالم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى