تعليم

السجن عامين لأي معلم يزاول مهنة الدروس الخصوصية| وزير التعليم يكشف الحقيقة

نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، صحة الخبر الذي تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، والذي زعم صدور قرار رسمي بفرض عقوبة السجن عامين وغرامة 250 ألف جنيه والفصل النهائي من الخدمة لأي معلم يزاول مهنة الدروس الخصوصية سواء في مراكز الدروس الخصوصية أو في منزله.

قال وزير التربية والتعليم : هذا الخبر لا أساس له من الصحة ، ولا أعلم عنه شيئا ، ولا أعلم من أين تأتي هذه الاخبار.

وزير التربية والتعليم 

وعلى جانب آخر ، كان قد سرد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، مراحل التشكيك في امتحانات الثانوية العامة 2021.

وقال وزير التربية والتعليم : لا يخفى على أحد ما نتعرض له في امتحانات الثانوية العامة الحالية من محاولات مستميتة للتشكيك في مصداقيتها بكافة الطرق.

وعبر وزير التربية والتعليم عن استيائه مما يحدث من ادعاء يومي بتسريب الامتحانات ، ونشر وتصوير صفحات الغش الالكتروني ثم النغمة الجديدة التي تدعي تغيير النتيجة مقابل أموال!

وأضاف وزير التربية والتعليم : أود ان أطمئن السادة أولياء أمور الطلاب المجتهدين ، أن الغشاشين لن يحرزوا مجاميع كبيرة كما يتم الادعاء ، ونحن صححنا الإجابات لكثير من المواد ولم ينجحوا في هذا، نظرا لاختلاف النماذج وضيق الوقت وعدم صحة الإجابات.

واستكمل وزير التعليم تصريحاته قائلا : إن المراقب الجيد للأحداث سوف يدرك ببساطة ان الامعان في نشر صور امتحانات، رغم عقوبات الطلاب الكبيرة، يستهدف اثارة البلبلة والتشكيك اكثر من استهدافه النجاح لان الغشاش عادة لا يشهر بنفسه او يفضحها وانما تنظيمات اكبر هى من تسعى لهذا.

وأكد وزير التربية والتعليم ، أن كل الإدعاءات المنتشرة عن تغ يير النتائج كاذبة ومضللة وعمليات نصب محترفة وادعو الجميع بعدم تداولها او الوقوع فيها ، وكل ما يقال عن أوراق الإجابة والتيكيت وتغيير النتائج كذب وبهتان.

 

نتيجة الثانوية العامة 2021

وكان  وزير التربية والتعليم، قد أكد  إن الوزارة ستتعمد عدم الإدلاء بأي تصريحات عن درجات طلاب الثانوية العامة لحين إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 منعا للبلبلة، وكي لا تقدم الوزارة معلومات منقوصة.

وأضاف وزير التربية والتعليم: “نهيب بالسادة الإعلاميين عدم إثارة هذا الموضوع قبل انتهاء اعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021 ومراجعتها وإعلان النتيجة”.

واستكمل وزير التعليم تصريحاته قائلا: “نحن غير مسؤولين عن أى اجتهادات صحفية او إشاعات أو اجتهادات فيسبوكية بشأن نتيجة الثانوية العامة 2021 قبل الاعلان الرسمي عنها”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى