حوادث

طبيب الفيوم المقبوض علية بعد إخلاء سبيله:ظروف مادية صعبة منعتى من استكمال دراستى فى كلية الطب لسنوات

حصل على بكالوريوس الطب من جامعة عين شمس 202‪0

أخلت نيابة سنورس بمحافظة الفيوم سبيل الطبيب الذى تم القبض عليه أمس لعدم قيده بنقابة الأطباء واتهامه بممارسة المهنة دون الحصول على بكالوريوس الطب وكان تقدم ببيان نجاح يفيد بحصوله على بكالوريوس الطب من جامعة عين شمس خلال العام الماضي.

وكان معه صورة من بيان نجاح تم تقديمها للنيابة العامة منذ قليل تؤكد أن طبيب الفيوم الشهير الذى ألقى القبض عليه صباح أمس لممارسته مهنة الطب دون أن يكون مقيدا بجدول نقابة الأطباء حاصل على بكالوريوس الطب من جامعة عين شمس لعلم 202‪0 .

قال حمدى سعد محامى الطبيب إن الطبيب حصل على بكالوريوس الطب من جامعة عين شمس لعام، 202‪0 وتم استخراج بيان النجاح اليوم وتقديم للنيابة العام

ولفت محامى الطبيب المتهم إلى إنه ما زالت التحقيقات جارية ولم يتم صدور قرار بحبس الطبيب 4 أيام كما تداولت وسائل التواصل الاجتماعى.

وأكد المحامى أن الطبيب قال خلال أقواله أمام النيابة إن ظروفه المادية الصعبة منعته من استكمال دراسته فى كلية الطب لسنوات بالإضافة إلى أن والده توفى فى السنة الأولى وهو بالكلية وبعدما تزوج رزق بطفل معاق كان عليه ملازمه لوقت كبير.

وأشار الطبيب فى أقواله إلى أنه كان يعمل عاملا زراعيا بأجر يومى للإنفاق على أخوته ووالدته المريضة.

وكانت أعلنت محافظة الفيوم، عن ضبط منتحل صفة طبيب يدير إحدى العيادات الخاصة بقرية سنهور القبلية التابعة لسنورس، خلال حملة لإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالفيوم بالتنسيق مع مديرية أمن الفيوم.

أوضح الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم، بأنه بناءً على المعلومات الواردة لإدارة العلاج الحر عن وجود عيادة خاصة بقرية سنهور القبلية يديرها منتحل صفة طبيب باسم “ع ـ ح ـ ط” أخصائى باطنة وجهاز هضمى وكبد، وعليه تمت مخاطبة نقابة الأطباء بالفيوم، وأفادت النقابة أن الطبيب غير مسجل لديها وغير مقيد بها ولا توجد له أى بيانات.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، بأنه بناءً على رد نقابة الأطباء قامت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالفيوم، بشن حملة بالتنسيق مع مديرية أمن الفيوم، ومسئولى جهاز حماية المستهلك، والمرور على العيادة الخاصة بقرية سنهور القبلية، لافتاً الى وجود لافتة مدون عليها البيانات سالفة الذكر، كما يقوم المدعو بالكشف على المرضى وادارة العيادة، مع وجود إعلانات وهمية مضللة بشأن تخصصه دون مؤهلات أو مستندات تدل على ذلك.

وكشف وكيل وزارة الصحة بالفيوم، بأن مسئولى الحملة إصطحبوا الطبيب المزيف لمركز شرطة سنهور، وتم تحرير المحضر اللازم بشأن الواقعة للعرض على النيابة العامة.

الطبيب

مع اسرتهمع اسرته

مع محاميهمع محاميه

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى