منوعات

تحمي القلب ولا علاقة لها بالصحة الجنسية.. 8 فوائد تناول خصية العجل

يصبح عيد الأضحى موسم اللحوم، بدايةً من اللحوم الحمراء المتمثلة في لحوم المواشي إلى الأعضاء، وتنال خصيتي العجل اهتماماً كبيراً ، نتيجةً لاعتقاد البعض أنها تعزز من الخصوبة وتحسن من الصحة الجنسية.

أهم الفوائد لتناول خصيتي العجل، وفقاً لـ dr health benefits

 1.البروتين

لا يمكننا إنكار أن خصيتي العجل تحتويان على العناصر الغذائية الأساسية لتعزيز صحة الجسم، فتحتوي الخصية على البروتين. مما يجعله طبق مفيد لأولئك الذين يرغبون في تعزيز عضلات الجسم، لأن البروتين يساهم في تعزيز بناء أنسجة الجسم.

كما تساعد الأطعمة الغنية بالبروتين على استقرار مستويات السكر في الدم وتجديد الخلايا التالفة إلى خلايا جديدة.

2.الكربوهيدرات

أول فائدة يمكنك الحصول عليها من تناول خصيتي العجل هي توفير الكربوهيدرات الصحية، إذ تبين أن تناول قطعة واحدة من الخصية يمكن أن يمنحك 1 جم من الكربوهيدرات الصحية.

نتيجة لذلك، ستعمل الكربوهيدرات بشكل رائع على زيادة مستوى الطاقة في الجسم، بالإضافة إلى أن الكربوهيدرات تساعدك في نظام الهضم الصحي وتساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.

علاوةً على ذلك فهي تعمل على تعزيز الدماغ والقلب والعضلات والجهاز العصبي.

 3.البوتاسيوم

تحتوي خصيتي العجل على البوتاسيوم، وهو عنصر غذائي أساسي، له دور في تعزيز الهضم وصحة العضلات، فبتناولك حصة واحدة من الخصية، ستحصل على 380 مجم من البوتاسيوم.

 4.الصوديوم

عند تناولك حصة واحدة من الخصية، ستحصل على 171 مجم من الصوديوم، وهو عنصراً أساسياً في وقاية الجسم من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وبعض الأمراض.

علاوة على ذلك، فالصوديوم يلعب أيضًا دورًا في تعزيز تقلص العضلات.

 5.الحديد

 عنصر غذائي آخر موجود في الخصية وهو الحديد، ويلعب هذا النوع من المعادن دورًا مهمًا في تعزيز وظائف الجسم.

فمن المعروف أن الحديد مفيد للوقاية من مخاطر الإصابة بفقر الدم وبعض المشاكل الصحية، كما يساعد على تعزيز إنتاج الهيموجلوبين في الجسم.

فتناول الخصية يقي من نقص الحديد في الجسم، والذي يؤدي إلى أمراض مثل فقر الدم والتعب المزمن أيضًا.

 6.الفوسفور

توفر الخصية الفوسفور، وهو أحد المعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم، فهو يعزز من قوة العظام والتمثيل الغذائي في الجسم أيضًا.

 7.المغنيسيوم

يلعب المغنيسيوم الموجود في خصيتي العجل دورًا في موازنة مستوى الهرمونات في الجسم.

فيما يساعد أيضاً على موازنة مستوى السوائل داخل الجسم.

8.الزنك

توفر الخصية توفر أيضًا مصدرًا كبيرًا للزنك، إذا كنت تستهلك 100 جرام منها، فستحصل على 13٪ من الاحتياجات اليومية من الزنك، فله دور في تقوية جهاز المناعة وتعزيز التئام الجروح.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى