اخبارمحافظات

المحافظون يواجهون ظاهرة تكدس الطلاب والفيوم محلك سر …

يُعَد تكدس الفصول من أكبر الأزمات التي تواجه العملية التعليمية في مصر منذ سنوات، وتفاقمت آثارها هذا العام، خاصة بعد انتشار صور لطلاب يجلسون على الحصير في فناء المدرسة، وأخرى توضح تزاحم الفصول بالطلاب، وإصابة الطالبات بإغماءات بعد ضم فصولهم، كما حدث بمدرسة العجميين الثانوية التابعة لادارة أبشواى التعليمية  ولكن كيف واجه المحافظون تلك الأزمة؟

محافظ المنيا يقرر إنشاء مجمع تعليمي لحل أزمة كثافات الفصول
فيما اتخذ اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، قرارًا بإنشاء مجمع تعليمي بمركز مغاغة، كأحد حلول تكدس الطلاب وارتفاع الكثافة داخل الفصول.

ووافق محافظ المنيا، على إنشاء مجمع تعليمي بمركز مغاغة على قطعة أرض تبلغ مساحتها 8 آلاف و541 مترا مربعا، بجوار وحدة المرور، لخدمة الطلاب من أبناء المركز.

تخصيص 3 قطع أراض بسوهاج لإقامة مشروعات تعليمية جديدة
بينما حصل أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، على موافقة مجلس الوزراء، لتخصيص 3 قطع أراض بمساحات مختلفة، في 3 مراكز بالمحافظة، لإقامة مشروعات تعليمية جديدة عليها.

وأعلن محافظ سوهاج في بيانٍ صحفي؛ الموافقة على تخصيص قطعة أرض مساحتها 1400 متر مربع تبرعا من أهالي قرية عرب العطيات البحرية بمركز دار السلام، لإقامة مدرسة إعدادية عليها، وتخصيص قطعة أرض مساحتها 2450 مترًا مربعًا كتبرع من أهالي قرية نجوع الصوامعة بمركز طهطا لإقامة مدرسة للتعليم الأساسى، وتخصيص 430 مترًا مربعًا من أراضي أملاك الدولة ضمن منافع الترعة السوهاجية الملغاة بقرية «نزة المحزمين» بمركز جهينة، لإقامة جناح ملحق بالمدرسة الابتدائية بالقرية.

محافظ كفر الشيخ يكتفي بدعوة الأهالي للتبرع بقطع أراض
ولم يقدم إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، أي جديد تجاه تلك الأزمة، سوى دعوة الأهالي للتبرع بقطع أراضي لإقامة مدارس جديدة عليها، للحد من الكثافة بالفصول المدرسية.

تطوير المدارس المتهالكة بالأقصر لحل الأزمة
فيما قرر مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، حل الأزمة من خلال تطوير عدد من المدارس المتهالكة القديمة لرفع كفاءتها، ومواجهة أزمة تكدس الطلاب في الفصول، وإنهاء أزمات ذوي الاحتياجات الخاصة وطلاب المدارس الفكرية.

حالات إغماء بين طلاب مدرسة ثانوية بالفيوم نتيجة التكدس

وتسبب تكدس الطلاب وضم فصلين بمدرسة العجميين الثانوية بالفيوم؛ في وقوع حالات إغماء، لتقرر إدارة المدرسة إخراج جميع الطلاب في محاولة لفض التكدس، وامتصاص غضب أولياء الأمور.

وتدخل اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، وتابع حالات الإغماءات بنفسه، وكلف بإعداد تقرير عن الإصابات، وشدد على ضرورة حل أزمة ارتفاع الكثافة داخل الفصول في عدد من المدارس، دون أن يتخذ قرارًا واحدًا بحل الأزمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى