تعليم

طلاب الأدبي بالفيوم: العربي اليوم أسهل من امتحان الشعبة العلمية

تباينت ردود الأفعال بين طلاب القسم الأدبي بالفيوم، حول امتحان اللغة العربية اليوم الأحد، فالبعض وصف الامتحان بالسهل في حين وصفه البعض الآخر بالصعب.

واتفق كل من مروان سعيد، ومصطفى جمال، ومحمود علاء بأن مادة اللغة العربية التي أدوا الامتحان فيها كانت سهلة وفي مستوى الطالب المتوسط وهو ما خفف التوتر الذي وقع  على أولياء الأمور بعد امتحانات القسم العلمي أمس وفي نفس المادة .

وأضافت الطالبة جهاد عبد القوي طلبة ، أن الجزء الخاص بالنحو جاء صعبا للغاية وبشكل غير مباشر وفي مستوى الطالب فوق المتوسط .

وأشارت إلى أن عدد الأسئلة لا يتناسب مع الوقت المقرر للإجابة وهو 3 ساعات.

وأشار كل من أنطوي ماجد، وعمر محمد أن الامتحان كان به بعض الصعوبات خاصة الجزء المتعلق بالنحو، في حين جاءت أسئلة القصة سهلة ونفس الشيئ مع سؤال التعبير .

في حين قال مصطفى توفيق، ولي أمر إن امتحان اللغة العربية يختلف بالنسبة لطلاب القسم العلمي عن طلاب القسم الأدبي، خاصة أن طلاب القسم العلمي يهتمون أكثر بالمواد العملية بخلاف طلاب الأدبي الذين يهتمون باللغة العربية والتاريخ وغير من مواد الأدبي، وهو ما يتيح الفرصة لطلاب القسم الأدبي الإجابة تكمن في امتحان اللغة العربية وهو ما شاهدناه اليوم من وجود حالة من الارتياح على طلاب القسم الأدبي .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى