تعليم

انهيار طالبتين أثناء امتحانات الثانوية العامة بالفيوم

أصيبت طالبتان بالثانوية العامة بإدارة اطسا التعليمية بحالة انهيار عصبي أثناء الامتحانات وتم إسعاف إحداهما باللجنة وواصلت امتحاناتها، أما الثانية فتم نقلها إلى مستشفى إطسا المركزي بسيارة إسعاف.

وأكد مصدر بمديرية التربية والتعليم بالفيوم ان الطالبة أميرة أشرف محمد السيد بلجنة الغرق الثانوية أصيبت بحالة انهيار تام قبل دخول اللجنة وفي وجود ولي أمرها، وتم نقلها بسيارة الإسعاف المخصصة للجنة إلى مستشفى إطسا المركزي، ولم يتم تحرير محضر إثبات حالة لعدم دخولها إلى اللجنة، وتم تحرير استمارة غياب لها.

أما الطالبة عبير صلاح عبدالعزيز بلجنة مدرسة العتامنة فقد تم إسعافها داخل اللجنة واستكملت امتحاناتها.

وكان الدكتور أكرم حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم قال إن عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الثانوية العامة بلغ 16 ألفا و 168 طالبا وطالبة يؤدون امتحاناتهم أمام 62 لجنة على مستوى المحافظة، مقسمين إلى 14 طالبا لكل حجرة للحفاظ على التباعد الإجتماعي بين الطلاب وتوفير الجو المناسب لأداء الامتحان في سهولة ويسر.

توفير سيارات إسعاف أمام اللجان
كما أشار وكيل الوزارة إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن والتأمين الصحي ومديرية الصحة لتوفير سيارات الإسعاف بالقرب من لجان الامتحانات ، والتواصل مع القيادات التنفيذية بالمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية لإزالة القمامة من جانب أسوار المدارس ومقار الاستراحات بالمدارس.

وأشار حسن إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات بديوان المديرية لمتابعة الامتحانات أولاً بأول وحل أي مشكلة فوراً وتذليل أي صعوبات قد تواجه أي لجنة، كما تم تشكيل غرفة عمليات فرعية بكل إدارة تعليمية برئاسة مدير الإدارة وعضوية رئيس قسم التعليم الثانوي ومسئول الأمن والتطوير التكنولوجي ومركز المعلومات بالإدارة، من أجل التواصل المباشر مع غرفة العمليات بالمديرية وحل أى معوقات قد تواجة أي لجنة خلال الامتحانات.

وأكد  وكيل الوزارة على اتخاذ أقصى درجات الحماية والأمان التى تضمن سلامة الطلاب، وتوفير  الكمامات وأدوات التعقيم للطلاب والحفاظ على المسافات والإجراءات الوقائية والاحترازية بين الطلاب، وتوفير أدوات ومستلزمات التعقيم والتطهير والكاشف الحرارى أمام مقار اللجان.

تأمين أوراق الأسئلة والإجابة
كما تم التنسيق مع مديرية أمن الفيوم على خطة تأمين خط سير أوراق الأسئلة والإجابات.

وأوضح وكيل الوزارة أنه تم تجهيز 26  استراحة على مستوى المحافظة بكل سبل الإقامة والإعاشة اللائقة  للمراقبين .

ولفت إلى أنه تم تطعيم المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة ضد فيروس كورونا، مشددا على تشغيل بوابات التعقيم وأجهزة الكشف الحراري على الطلاب والمعلمين بكل لجنة، وتوزيع المخصصات الطبية والصحية على الطلاب يوميًّـا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى