اخبار

“الله أجرنا من حر جهنم”…الحر لسة مكمل.. طقس شديد الحرارة وارتفاع الرطوبة

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرات عاجلة للمواطنين بسبب المَوجة اللى بِتشهدها البلاد، والارتفاع الملحوظ فى نسب الرطوبة، واللى بيُزيد من الإحساس بارتفاع حرارة الجو.

أكدت الهيئة العامة للأرصاد، أن الارتفاع في درجة الحرارة، قائم خلال الفترة المقبلة، ويسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البِلاد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية نهاراً، مُعتدل ليلاً على القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مع وجود شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر، والرياح معتدلة، ويسود ارتفاع في نسبة الرطوبة، لتكون درجات الحرارة اعلي من مُعدلاتها خلال هذا الوقت من العام، والاحساس بها ايضاً مُرتفع بشكل كبير.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس من يوم الجمعة 2 يوليو 2021 ليوم التلات 6 يوليو 2021، ويسود طقس شديد الحرارة نهاراً رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سَيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، مُعتدل ليلا على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء، كما تشهد هذه الفترة ارتفاع نسبة الرطوبة، واللي يُزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 3 ل 4 درجات عن الحرارة المتوقعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة للجمعة: القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 25 درجة، إسكندرية العظمى 35 والصغرى 24 درجة، مطروح العظمى 33 درجة والصغرى 24 درجة، سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة، قنا العظمى 43 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة.

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اللى ناشدت المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، والتواجد فى أماكن جيدة التهوية، والابتعاد عن الاماكن سيئة التهوية، وارتداء غِطاء الرأس، وعدم التواجد تحت أشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، والاكثار من شرب السوائل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى