فن

ذكرى وفاة ابن الفيوم الفنان محمد أبو الوفا “عم كامل” مسيرة فنية قصيرة مليئة بالعطاء

توفى الفنان الكبير محمد أبو الوفا، في مثل هذا اليوم 29 يونيو 2019، بعد تعرضه لوعكة صحية دخل على إثرها العناية المركزة بالمستشفى، إلا أن وفاته المفاجئة كانت بمثابة الصدمة داخل الوسط الفني.

وقبل وفاة محمد أبو الوفا بقرابة الشهرين، تحديدا في إبريل 2019، انتشرت على صفحات التواصل الاجتماعي، صورة للفنان الراحل وتبدو عليه علامات المرض.

وفي 29 يونيو 2019، أعلن إسلام نجل الفنان محمد أبو الوفا، عن وفاة والده، عبر حسابه في فيسبوك، قائلا: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. أبي في ذمة الله”.

احتراف الفن في سن متأخر
على الرغم من احتراف الفنان الراحل الفن في سن متأخر من عمره، إلا أنه إستطاع خلال فترة وجيزة ترك لنفسه بصمة وعلامة مميزة بين الفنانين، فقد عرف بأسلوبه الهادئ في الأداء حتى خلال تلك الأدواء ذات طابع الشر، أداها الفنان الراحل ببراعة ودون أي تكلف، فقد شارك الراحل في أكثر من 75 عملا فنيا تنوع ما بين الدراما والسينما، ورغم ذلك لم يستطع وقت مرضه أن يعالج بمستشفى خاص، خاصة أنه لم يكن عضوا بنقابة المهن التمثيلية.

والبداية الفنية للراحل محمد أبو الوفا الذي كانت بدايته من خلال العروض المسرحية بقصور الثقافة بمسقط رأسه في محافظة الفيوم، قبل أن ينتقل للعمل بالتلفزيون عام 2005، وبعدها توالت أعماله ومشاركاته الفنية في السينما والدراما، ومن أبرز أدواره كان شخصية عم كامل في مسلسل ابن حلال، أمام الفنان محمد رمضان عام 2014، وتعددت أدوار الدرامية، والتي كانت تتجاوز في العام الواحد أكثر من 5 أو 6 مسلسلات، خاصة خلال عامي 2017 و2018.

يذكر أن آخر أعمال أبو الوفا الجزء الثاني من مسلسل “أفراح إبليس” من بطولة جمال سليمان وصابرين، وفي نفس عام وفاته شارك بظهور خاص في مسلسل بركة أمام الفنان عمرو سعد، ومسلسل الشارع اللي ورانا من بطولة فاروق الفيشاوي، لبلبة، ودرة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى