اخبار

” رئيس الوزراء ” يصدر قرارا بتجديد تعيين محمد المحرصاوي رئيسا لجامعة الأزهر

كتبت :: هبه محروس الشاهد

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، قرارا بتجديد تعين الدكتور محمد حسين عبد العزيز المحرصاوى رئيسا لجامعة الأزهر حتى بلوغه السن القانونية.

ووجه الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر، الشكر والتقدير للقيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، ولفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

ووعد رئيس جامعة الأزهر ببذل المزيد من العطاءات المختلفة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن ما تحقق على أرض الواقع فى مختلف قطاعات الجامعة، وكلياتها المختلفة فى القاهرة والأقاليم، تؤكد على أننا ماضون فى مسارنا الصحيح نحو التقدم والرقى محليا وإقليميا ودوليا.

وأوضح رئيس الجامعة أن وفد التصنيف الأفريقى الأوروبى، أشاد بجهود قطاع الطب بجامعة الأزهر فى عام 2017 م، خاصة وأنه قد حقق تميزا كبيرا من خلال حصوله على المركز الأول، بجانب فوز جامعة الأزهر فى تصنيف شنغهاى وتصنيف QS، وتكريم جامعة الأزهر فى محفل كبير من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وأشادته بجهود مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، مؤكدا أن الأزهر الشريف هو القوى الناعمة لمصر محليا وإقليميا ودوليا.

وأضاف رئيس جامعة الأزهر أن رؤية جامعة الأزهر المستقبلية تعمل وفق المخطط الإستراتيجى لرؤية مصر 2030م، لافتا إلى أن الجامعة قطعت شوطا كبيرا فى مجال التحول الرقمى، وربط كافة قطاعات الجامعة ببعضها البعض إلكترونيا، ومنع التوريق نهائيا بداية من العام الدراسى القادم ” 2021 – 2022″.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى