حوادث

كلب “مسعور”يعقر 12 طفلا بأبشواي

عقر كلب ضال ١٢ طفلا من أطفال قرية أبو شنب التابعة لمركز أبشواي بالفيوم، وتم نقل الأطفال لتلقي العلاج بمستشفى أبشواي المركزي والفيوم العام.

وكان اللواء رمزي المزين مدير أمن الفيوم تلقي إخطارا من مأمور مركز ابشواي يفيد ببلاغ من أهالي قرية ابو شنب دائرة المركز، بتعرض ١٢ طفلا للعقر من كلب ضال، وتمكن الأهالي من اعدام الكلب وتم نقل الأطفال الي مستشفي ابشواي المركزي والفيوم العام لتلقي العلاج.

وتبين انتشار الكلاب الضالة بشوارع القرية، وتعد هذه هي الواقعة الثانية خلال يومين، حيث عقر كلب آخر طفل امس الجمعة وتم التخلص من الكلب وتلقي الطفل العلاج المستشفي ابشواي المركزي.

وتحرر محضر بالواقعة واحيل الي النيابة العامة التي انتدبت خبير من مديرية الطب البيطري لإعداد تقرير بالواقعة، وطلبت من تحريات ادارة البحث الجنائي حول الواقعة.

يذكر ان الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أصدرت شروطا لاستخراج رخصة الكلاب الاليفة بالتنسيق مع مديريات الطب البيطرية بالمحافظات.

وتشمل شروط وإجراءات رخص الكلاب الأليفة ما يلي:

– أن يتقدم صاحب طلب الرخص للإدارة البيطرية الواقع في نطاقها الكلب موضحا به عدد من الطلبات.

– تتضمن طلبات الترخيص بطاقة تسجيل الحيوان وإجراءات التحصين ضد مرض السعار.

– الكشف على الكلب في الوحدة البيطرية قبل السير في إجراءات الترخيص ودفع رسوم الترخيص.

– منح الرخصة بعد استيفاء الطلب خلال 3 أيام على أقصى تقدير.

– ضرورة تعليق الرخصة في رقبة الكلب.

– أن تكون الرخصة مدونا بها تاريخ الرخصة ومدة السريان وهي عام من تاريخ التقدم بطلب إستخراج الرخصة على أن تجدد الرخصة سنويا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى