تعليم

الحد الأدنى للقبول بالثانوى العام فى الفيوم ٢٢٠ درجة

أكدت المؤشرات الأولية لتنسيق القبول بالثانوي العام بالفيوم، أن الحد الأدنى للثانوي سيكون ٢٢٠ درجة، بينما يقبل التعليم الفني مجاميع اقل كثيرا، حيث إنه من المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول بالتعليم الفني ١٤١ درجة للطلاب المنتظمين و١٤٠ درجة لطلاب الخدمات بكل أنواع التعليم الفني (تجاري – زراعي – صناعي – فندقي).

وأكد طه عبدالمحسن، مدير عام التعليم الفني، أنه لم يتم حتى الآن وضع تصور نهائي لخطة تنسيق القبول بالمرحلة الثانوية، سواء بالتعليم العام أو الفني، وتبقى الرؤية الأخيرة للتنسيق لوكيل الوزارة الدكتور أكرم حسن ومحافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري.

نسبة النجاح في الإعدادية
كان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، قد اعتمد، مساء الاثنين الماضي، نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020/2021، حيث بلغت نسبة النجاح 86,64 % على مستوى المحافظة، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور أكرم حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، ومحمد عبدالله وكيل المديرية.

أوضح محافظ الفيوم أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الشهادة الإعدادية بلغ 57 ألفاً و760 طالب وطالبة، حضر منهم 57 ألفاً و29 طالبا وطالبة، نجح من بينهم 49 ألفاً و404 طلاب وطالبات، بنسبة نجاح  86,64 %.

ولفت إلى أن عدد الطلاب الأوائل بلغ 124 طالبا بالمدارس الحكومية والخاصة، بواقع 83 طالبا بالمدارس الحكومية و41 طالبا بالمدارس الخاصة.

وكشف “الأنصاري” أن نتيجة إدارة غرب الفيوم التعليمية بلغت 93,52 %، وحققت إدارة شرق الفيوم التعليمية نسبة نجاح 92,72 %، وفي إدارة أبشواي التعليمية بلغت نسبة النجاح 85,16 %، بينما بلغت نسبة النجاح بإدارة سنورس 84,75 %، في حين بلغت نسبة النجاح بإدارة يوسف الصديق التعليمية 84,36 %، وفي إدارة إطسا التعليمية بلغت نسبة النجاح 84,31 %، في حين بلغت نسبة النجاح بإدارة طامية التعليمية 81,06 %.

وقدم محافظ الفيوم تهانيه القلبية للطلاب الأوائل وكافة الطلاب الناجحين، وحث الطلبة والطالبات على التفوق والنجاح، موجهاً مسئولي التربية والتعليم بضرورة بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالمنظومة التعليمية بالفيوم، وتخريج أجيال واعدة تساهم في بناء مصر المستقبل، موضحًا أن نظام التعليم الجديد يُسهم في توسعة مدارك الطلاب والتعامل مع التكنولوجيا الحديثة، معربًا عن شكره لكافة العاملين بالتربية والتعليم على مجهوداتهم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى