تعليم

٤٦ ألفا و٣٧٠ طالبا بالدبلومات الفنية يؤدون امتحان اللغة العربية في الفيوم

لم ترصد غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالفيوم، أي مخالفات في ١٦٤ لجنة يؤدي أمامها طلاب التعليم الفني امتحانات اليوم.

وقال طه عبد المحسن مدير عام التعليم الفني، إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية بأنواعها تجاري زراعي صناعي مزدوج بلغ ٤٦ ألفا و٣٧٠ طالبا مشيرا إلى أنه يجري توزيع كمامة يوميا وقفاز ومطهر على كل طالب قبل دخوله لجنة الامتحانات، والكشف عن الهواتف المحمولة بالعصا الإليكترونية الموجود منها ٢ لكل لجنة.

الشهادة الإعدادية
وأوضح الدكتور أكرم حسن وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالفيوم، ان أعمال التصحيح لأوراق الإجابة في امتحان الشهادة الاعدادية مستمرة على قدم وثاق، وسيتم الانتهاء منها نهاية الأسبوع المقبل.

رصد الدرحات
وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ان أعمال رصد الدرجات تتم أولا بأول، وستبدأ أعمال التجميع بعد الانتهاء من الرفع، وتكون جاهزة قبل نهاية شهر يونيو الحالي مشيرا إلى أنه سيتم إرسال نسخة خطية من النتيجة إلى المدارس بعد اعتمادها من الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، كما سيتم بثها بشكل حصري علي موقع مديرية التربية والتعليم.

الالتزام بالإجراءات الاحترازية
وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم الالتزام بكثافة الطلاب داخل كل اللجان  (14 طالبا)  أثناء سير الامتحانات التي استمرت لمدة أسبوع بدأ يوم ٥ يونيو، ورصدت الإدارات التعليمية كل ما دار في لجان سير الامتحانات في تقارير يومية كانت ترسل للمديرية لافتا الي ان عدد الطلاب الذين ادوا امتحاناتهم بالشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالى 2021 بلغ 60 ألفا و 406 طلاب وطالبات، وعدد لجان الشهادة الإعدادية على مستوى محافظة الفيوم 262 لجنة.

وأكد وكيل الوزارة أنه تم تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية وكذلك غرفة عمليات بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات وتذليل أي مشكلة قد تعكر صفو الامتحانات وكذلك بحث أي شكوى من الامتحانات وحلها فورًا.

خطوط سير سيارات الاسئلة
ولفت إلى إلتزام مديري الإدارات التعليمية باستلام أوراق الأسئلة من مركز التوزيع يومياً مع الالتزام بخطوط السير فى توزيع الأسئلة للجان على مستوى المحافظة ، وتسليم أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة وسط إجراءات أمنية مشددة.

يذكر أن مديرية التربية والتعليم بالفيوم، كانت حريصة علي تسليم أوراق الأسئلة لامتحانات الشهادة الاعدادية يوميا وقبل بداية الامتحانات بوقت قصير حرصا علي تأمين صناديق الأسئلة حتي تصل اللجان مع بداية الامتحانات لضمان أمن وسلامة العملية كاملة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى