حوادث

نيابة ” إبشواي ” حبس 10 أشخاص 4 أيام بتهمة التنقيب عن الآثار

كتبت :: هبه محروس الشاهد

أمرت النيابة العامة بابشواي، بمحافظة الفيوم حبس 10 أشخاص، بتهمة التنقيب عن الآثار داخل منزل أحدهم بقرية الخريجين بمركز يوسف الصديق اربعة أيام على ذمة التحقيق بعدما تم القبض عليهم أمس خلال حفرهم والتنقيب عن الآثار داخل منزل أحدهم إلا أن معلومات وصلت عن قيام الـ 10 أشخاص بالتنقيب عن الآثار تسببت في ضبط المتهمين متلبسين بأدوات الحفر.

تلقي اللواء رمزي البسيوني المزين مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم إخطارًا من العميد علاء سعودي مأمور مركز يوسف الصديق بالواقعة.

علي الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة اللواء صبري العزب، مدير المباحث الجنائية والعقيد مصطفي حسن، رئيس فرع البحث الجنائي بابشواي ويوسف الصديق والعقيد عبدالفتاح حفني، رئيس مباحث السياحة والأثار بالإشتراك مع الأمن العام وتم القبض على المتهمين متلبسين خلال حفرهم وتنقيبهم عن الاثار وتم التحفظ على الأدوات المضبوطة والمستخدمة في أعمال الحفر.

وتبين من تحريات الرائد اسلام الصاوي، رئيس مباحث مركزيوسف الصديق أن المتهمين 10، وبفحص المنزل عثرعلى حفرة دائرية الشكل قطرها 3 أمتار وعمقها 10 أمتار وجهاز للكشف عن الآثار وأدوات الحفر المستخدمة في أعمال التنقيب حوالي 22 حرز قدمت جميعها للنيابة العامة.

وأعترف المتهمون أمام النيابة العامة بالتنقيب عن الآثار بأمر من اللواء السابق مؤكدين أنه استعان بهم للحفر والتنقيب داخل المنزل، بينما نفى أحدهم اشتراكه مع المتهمين في التنقيب عن الآثار معللًا تواجده بالمكان لقيامه بزيارة صاحب المنزل الذي تجمعه به علاقة صداقة بالصدفة وعدم معرفته بقيامه بالتنقيب عن الآثار، وتم تحرير محضر بالواقعة رقم 850 إداري مركز يوسف الصديق لسنة 2021،وأحيلت الواقعة إلى النيابة التي تولت التحقيق وإمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى