العرب والعالم

أشد خطورة من كورونا.. فيروس الهربس يهدد بانفجار عالمي بعد ظهوره في الهند

مع تفشي جائحة كورونا  بدأت العدوى تنتشر بشراسة وتحدث مضاعفات خطيرة للمرضى، وفي الآونة الأخيرة ، تم طرح نداء على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل شخص يسعى للحصول على دعم عام لتمويل علاج والده المصاب بفيروس كوفيد في الهند ومن بين الأمراض الأخرى، التي يكافحها عدوى فيروس الهربس الذى يهدد بانفجار عالمى بعد ظهوره فى الهند.

واشتكى الشاب الهندي من أن العلاج يكلف عائلته 30000،00 روبية : متابعا:“نحن بحاجة إلى أموال لمواصلة العلاج، نحن غير قادرين على دفع المبلغ المطلوب لأننا لا نستطيع تحمل مثل هذا المبلغ الضخم. أطلب منكم التفضل بالمساهمة في العلاج والمساعدة في ساعة الحاجة هذه”.

ووفقًا لتقرير موقع News18 الهندي، أبلغ مستشفى في غازي آباد، على بعد بضعة كيلومترات فقط من العاصمة الوطنية دلهي، عن أول حالة إصابة بفيروس الهربس البسيط، بل ووصف المرض الجديد بأنه “خطير للغاية”.

وأخبر الدكتور بي بي تياجي من غازي أباد  News18 أن أول حالة على الإطلاق من فيروس الهربس البسيط في الهند تم العثور عليها، .

ووصف الدكتور تياجي الفيروس بأنه “خطير للغاية” ، مؤكدا إنه إذا كان هناك تأخير في العلاج ، فيمكن أن يكون هذا الفيروس أكثر فتكًا من Covid-19.

ما هو فيروس الهربس البسيط؟

هناك نوعان من فيروسات الهربس البسيط – HSV Type 1 وHSV Type 2، وفقا للموقع الهندي

وصف موقع مستشفى Cedars Sinai فيروس الهربس البسيط من النوع 1 (HSV-1) الذي يسبب التهاب الفم على النحو التالي: ظهور قرحة باردة ، وحمى كأعراض تظهر على المريض

ويعتبر فيروس الهربس هو سبب هذه الحالة المزمنة المزعجة والمؤلمة في كثير من الأحيان، وتستمر قروح الهربس (الآفات) عادة من أسبوع إلى 10 أيام، وغالبًا ما تحدث على الشفاه أو اللسان أو سقف الفم أو اللثة تحدث القروح أولاً على شكل بثور مملوءة بالسوائل تنفجر (تتمزق) بعد يوم أو 2.

وتفرز القروح سائلًا يحتوي على الفيروس، بعد بضعة أيام، وتشكل القروح قشورًا

ويكون الفيروس شديد العدوى ويمكن أن ينتشر عن طريق ملامسة الجلد.

وغالبًا ما يرتبط فيروس الهربس من النوع 2 (HSV-2) بعدوى الهربس التناسلي، ومع ذلك، يمكن أن يصيب كلا النوعين من فيروس الهربس البسيط الفم والأعضاء التناسلية.

ويصاب الشخص بفيروس الهربس البسيط لبقية حياته، عندما لا يكون الفيروس نشطًا، فهو نائم في مجموعة من الخلايا العصبية، ولا يعاني بعض الأشخاص من أي أعراض للفيروس أبدًا بينما يعاني البعض الآخر من تفشي العدوى بشكل دوري.

لماذا ظهرت الهربس في الأخبار أثناء جائحة كوفيد 19؟
ووفقًا لتقرير في بيزنس ستاندرد، يؤدي تنشيط عدوى الهربس إلى تساقط الشعر، ويواجه العديد من مرضى كوفيد19 في مرحلة الشفاء مضاعفات جلدية أو أخرى بسبب انخفاض المناعة.

ونظرًا لضعف المناعة، يتم الإبلاغ عن حالات العدوى الانتهازية مثل الهربس النطاقي أكثر من الهربس الناتج عن فيروس الهربس البسيط، وفقًا لما صرح به خبراء الجلد الذين يرون مرضى ما بعد كوفيد، وفقًا لمعايير الأعمال.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى