محافظات

تشييع جثمان إيفيلين مؤسسة صناعة الخزف والفخار بقرية تونس بالفيوم.. صور

شيع المئات من أبناء قرية تونس بمحافظة الفيوم جثمان السويسرية إيفيلين بوريه مؤسسة صناعة الخزف والفخار بقرية تونس بمحافظة الفيوم والتي توفيت أمس عن عمر يناهز 80 عاما.
جدير بالذكر أن إيفيلين تعيش حياة فلاحة مصرية بسيطة منذ أكثر من 55 عاما بقرية تونس وأسست مدرسة لتعليم أبناء القرية صناعة الخزف والفخار وساهمت في تحويل القرية الي أشهر قرية سياحية بالمحافظة.
وإيفيلين خريجة فنون تطبيقية جاءت إلى مصر في أوائل الستينيات مع والدها الذي كان يعمل في مصر وتزوجت الشاعر سيد حجاب وحضرت لقرية تونس فانبهرت بالحياة البدائية بها، وقررت الإقامة فيها حتى بعد انفصالها عن زوجها كما أوصت بأن تدفن بها بعد وفاتها.
وكان نعى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وفاة السيدة / إيفيلين بورية – سويسرية الجنسية، رائدة صناعة الفخار بقرية تونس السياحية، التي وافتها المنية مساء اليوم.
وقال محافظ الفيوم: “أن الفقيدة كانت تعشق الفيوم، واستقرت بقرية تونس التابعة لمركز يوسف الصديق منذ ستينيات القرن الماضي، وأسست جمعية ومدرسة لصناعة الخزف والفخار بالقرية، وتعليم الشباب والفتيات حرفة تصنيع الخزف والفخار، وساعدتهم في إقامة ورش خاصة بهم، وفتح مجالات لتسويق منتجاتهم محلياً ودولياً”.
وأضاف أن السيدة “إيفيلين” عملت جاهدة ً على تحويل قرية تونس من مجرد قرية ريفية إلى قرية سياحية ذات طابع خاص وقِبلة للزوار من مصر ومختلف دول العالم، معرباً عن خالص تعازيه ومواساته لأسرة الفقيدة.

تشييع جنازة إيفيلين مؤسسة صناعة الخزف والفخار بقرية تونس بالفيومتشييع جنازة إيفيلين مؤسسة صناعة الخزف والفخار بقرية تونس بالفيوم

أهالى القرية يعزون إيفيلينأهالى القرية يعزون إيفيلين

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى