اخبار

إنهاء غلق المحال والمولات والمقاهي والمطاعم في التاسعة

تنتهي غدا الاثنين 31 مايو ،الإجراءات الاستثنائية من غلق المحال العامة والمطاعم والمقاهي والمسارح ودور السينما في الـ9 مساء، التي اتخذتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، للحد من التزاحم ومنع انتشار فيروس كورونا وزيادة حالات الاصابة .

ومن المتوقع عدم تجديد الإجراءات الاستثنائية  مرة أخرى وعودة المواعيد الصيفية لغلق المحال العامة ، مع متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والالتزام بها.

وكان رئيس الوزراء أكد في وقت سابق، أن الحكومة اضطرت إلى اتخاذ مجموعة من القرارات والإجراءات، خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا ، للتعامل مع جائحة كورونا  خلال فترة استثنائية، بعد ما رصدته من تزايد حركة المواطنين وترددهم على مختلف المحلات التجارية، وعدم التزام المواطنين بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وشملت قرارات اللجنة حينها غلق لكل المحال، والمولات التجارية، والمقاهي، والكافتيريات، والمطاعم، ودور السينما، والمسارح، وما يماثلها، في الساعة 9 مساء بداية من 6 مايو الجارى وحتى 21 مايو ثم  تم مدها مرة أخرى من 22 مايو حتى 31 مايو الجارى؛ للعمل على الحد بصورة كبيرة من التزاحم الكبير الذي نلمسه في هذه المنشآت، مع  السماح للمطاعم باستمرار خدمة توصيل الطلبات من المأكولات والمشروبات “الديليفري” للمنازل بعد هذا التوقيت وفتح كامل للحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات.

كما تم حظر إقامة أي مؤتمرات أو فعاليات وكذا الاحتفالات الفنية أو الحفلات في أية منشآت، مثل المطاعم، والنوادي الاجتماعية، أو المنشآت الفندقية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى