محافظات

خروج سيدة الفيوم المصابة بالفطر الأسود من المستشفى وعودتها لمنزلها

قال الدكتور حاتم جمال، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، إن لجنة من مديرية الصحة تابعت حالة السيدة التي قالت ابنتها إنها أصيبت بفطر أسود، وإن السيدة كانت موجودة داخل مستشفى خاص بالفيوم وخرجت منه بعد الاطمئنان على صحتها وتركيب محاليل لها.

وأوضح جمال،   أن الحالة موجودة حاليا في منزلها بمدينة الفيوم، لافتا أن اللجنة الطبية سألت المريضة عن احتياجاتها الطبية، خاصة بعد إجراء كشف عليها، وأكدت أنها لا تحتاج إلى شيء.

 

 

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن المريضة كانت مصابة بفيروس كورونا وتعافت منه، ولكن حدث لها ضعف في المناعة أدى إلى ظهور ميكروبات إنزيمية وفطريات في أجزاء من الفم وهذا نتيجة ضعف المناعة، وتابع: «عادة ما تظهر الفطريات بعد الخروج من العناية المركزة لو حدث نقص للمناعة».

 

 

فيما قالت ابنة السيدة المصابة: «الشىء الوحيد الذي تطلبه والدتى من وزيرة الصحة هو توفير حقنة غير موجودة في السوق العلاجية اسمها انيزون، ويتراوح سعرها ما بين 800 و1000 جنيه»، مضيفة: «والدي كان مصابا بكورونا وتوفي في 11 مايو، ووالدتي كانت مصابة بكورونا أيضا، إلا أنها شفيت منه وفجأة أصيبت بالفطر الأسود وذهبنا لمستشفى في القاهرة وأقر عدد من الأطباء بأن والدتى نتيجة تناولها عددا من العلاجات بعد الشفاء من كورونا أصيبت بالفطر الأسود، ودخلت مستشفى خاصًا بالفيوم، وزارتها لجنة من وزارة الصحة للاطمئنان على صحتها وخرجنا وعدنا إلى المنزل».

 

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى