اخبار

الموجة الحارة تصل ذروتها .. الحرارة تتجاوز الـ 40 درجة والأرصاد تحذر من طقس الـ 48 ساعه المقبلة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية ، من استمرار الارتفاع في درجات الحرارة خلال 48 ساعه المقبلة نتيجة كتلة هوائية شديدة الحرارة تهب من الاتجاه الشرقي يرافقها مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل علي مزيد من الارتفاع.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن كمية الرطوبة النسبية تكون منخفضة كما تزداد فترات سطوع الشمس، ولا توجد سحب تعمل علي تشتتها.

صور الأقمار الصناعية

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور للأقمار الصناعية ، تشير إلى استمرار الارتفاع في درجات الحرارة، حيث يكون الطقس شديد الحرارة خلال الثلاث أيام المقبلة علي معظم أنحاء الجمهورية .

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة علي القاهرة 40 درجة كما تصل درجات الحرارة علي جنوب البلاد إلى 43 درجة مع نشاط رياح علي مناطق متفرقة.

انخفاض مؤقت بالدرجات

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من الجمعةستنخفض درجات الحرارة مؤقتا ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، أنه مع يوم الجمعة يكون الطقس،  حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا ، معتدل ليلا على كافة الأنحاء

طقس اليوم وارتفاع الحرارة

ويشهد اليوم  الثلاثاء، ارتفاع درجات الحرارة، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد  .

وعن حالة الطقس ليلا ، فيسود طقس معتدل على كافة الأنحاء، وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد نشاط رياح على مناطق من شمال الصعيد وجنوب سيناء .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء:  القاهرة العظمى 40 درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة.

خريطة الظواهر الجوية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الثلاثاء 4 مايو 2021 إلى الأحد 9 مايو 2021.

وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية:

– يوم الثلاثاء 4 مايو:

طقس حار نهارا على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على كافة الأنحاء

نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء

– يوم الأربعاء 5 مايو:

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى على فترات متقطعة

– الخميس 6 مايو:

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

– يوم الجمعة 7 مايو:

اعتبارا من الجمعة انخفاض مؤقت فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا ، معتدل ليلا على كافة الأنحاء

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

– يوم السبت 8 مايو:

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة

– يوم الأحد 9 مايو :

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى