صحة

أضرار ارتداء أكثر من كمامة

كشف دكتور طه عبد الحميد عوض، أستاذ صدر وحساسية بطب الأزهر، أن ارتداء أكثر من كمامة فى آن واحد يهدد الإنسان بالإصابة بأمراض الجهاز التنفسي بدل أن يحميه من الفيروسات والأمراض حتى وإن كانت مصنوعة من أنواع مختلفة ، خاصة لدى من يعانون من مشكلات بالجهاز التنفسي.

أن ارتداء أكثر من كمامة فوق بعضها مما يؤدى تجمع ثانى أكسيد الكربون بداخل المسافة الصغيرة بين الوجه والكمامة، مما يضر الجهاز التنفسي لمن يرتديها لذا ينصح بارتداء كمامة واحدة فقط.

وطالب باتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للوقاية من كورونا أثناء ارتداء الكمامة بدلا من ارتداء أكثر من واحدة .
فيجب الحرص على التباعد الاجتماعى بمسافة لا تقل عن مترين عند التعامل مع أى شخص أو السير فى الأماكن العامة، وعدم ملامسة الوجه أو تناول الطعام إلا بعد غسل الأيدي جيدا، وعدم ادخال الايدي أسفل الكمامة أثناء ارتدائها، وعدم استعمالها أكثر من مرة.

رعاية الجهاز التنفسي

مشددا على ضرورة الاهتمام برعاية صحة الجهاز التنفسي جيدا وتناول الأطعمة والمشروبات التى تزيد من كفائته مثل البرتقال والثوم والفستق والمانجو والليمون وكافة الأطعمة المحتوية على الزنك وفيتامين سي ، والابتعاد عن مصادر التلوث المختلفة.

مؤكدا على ضرورة الإقلاع عن مصادر التدخين المختلفة سواء السلبية أو الإيجابية لأنه من أسوأ العادات التى تهدد سلامة الجهاز التنفسي وتزيد احتمالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بل وتجعل احتمالات الوفاة أكبر.

يذكر أن العالم حاليا يواجه خطر الموجة الثالثة لفيروس كورونا التى تجتاح مختلف دول العالم وتتصف بازدياد أعداد الإصابات بصورة كبيرة يوميا مما يشكل خطرا حقيقا، ويقدم العلماء بعض النصائح التى تساعد فى السيطرة على المرض منها الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا وتصحيح المفاهيم الخاطئة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى