رياضة

الفيفا يلزم الزمالك بدفع مليون دولار في غضون شهر لمهاجمه الغاني السابق بنجامين أتشيمبونج

أمر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الزمالك ، الخميس ، بدفع مليون دولار في غضون 30 يوما لمهاجمه الغاني السابق بنجامين أتشيمبونج امتثالا لحكم محكمة التحكيم الرياضي في ديسمبر.
وطالب اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا بمستحقات غير مدفوعة بعد إنهاء عقده في 2018 وفاز بالقضية ضد عمالقة القاهرة.
استأنف الفرسان البيض حكم محكمة التحكيم الرياضية ، لكن لجنة الانضباط في الفيفا أبلغت الزمالك بالتزامهم بالدفع ، وفقًا لمحامي أتشيمبونج.
وقال محامي أشيمبونج لموقع يلا كورا الرياضي المحلي “في حال رفض الزمالك دفع الغرامة ، ستكون هناك عقوبات أخرى مثل حظر الانتقالات أو اقتطاع النقاط أو الهبوط إلى درجات أقل”.
نشر موقع الرياضة الغاني ghanasoccernet بعض المقتطفات من خطاب ادعى فيه أن إدارة الانضباط بالفيفا موجهة إلى الزمالك يوم الخميس ، “عند انتهاء المهلة النهائية المذكورة أعلاه وفي حالة استمرار التقصير أو عدم الامتثال الكامل للقرار خلال الفترة المنصوص عليها. ، سيتم الإعلان عن حظر التحويل حتى يتم سداد كامل المبلغ المستحق أو الامتثال للقرار غير المالي.
“سيتم تنفيذ حظر الانتقالات تلقائيًا على المستويين الوطني والدولي من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم والفيفا على التوالي ، دون الحاجة إلى اتخاذ قرار رسمي آخر أو إصدار أي أمر من لجنة الانضباط في الفيفا أو أمانتها.
“بالإضافة إلى ذلك ، يجوز أيضًا الأمر بخصم النقاط أو الإحالة إلى درجة أدنى بالإضافة إلى حظر النقل في حالة استمرار الفشل أو تكرار الجرائم أو الانتهاكات الجسيمة أو في حالة عدم إمكانية فرض نقل كامل أو تقديمه لأي سبب من الأسباب. “
لم يتم التحقق من صحة الخطاب بواسطة أهرام أونلاين.
انضم أتشيمبونج إلى الدوري المصري الممتاز في أغسطس 2016 عن طريق الداخلية ، حيث لعب 32 مباراة وسجل 10 أهداف منها.
انتقل إلى الزمالك في صيف 2017 لكنه لم يتمكن من اختراق التشكيلة الأساسية حيث استقر المهاجم الكونغولي كابونجو كاسونجو.
شارك أتشيمبونج في ست مباريات فقط مع الفريق الأبيض ، وسجل هدفين في ستة أشهر قضاها في النادي ، قبل أن ينتقل إلى بتروجيت في صفقة إعارة قصيرة حيث فشل في تسجيل أي أهداف في 10 مشاركات.
بعد أن أنهى الزمالك عقد الغاني بنهاية موسم 2017-2018 ، تقدم بشكوى ضد عمالقة القاهرة إلى كاس بخصوص مستحقات متأخرة ))..

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى