تعليم

وزير التعليم يزف بشرى سارة للطلاب عن الامتحانات في رمضان .. تفاصيل جديدة

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن أي امتحانات سيتم عقدها لطلاب المدارس في شهر رمضان “آخر ابريل ” سيراعى أن تكون امتحانات قصيرة جدا .

وأوضح وزير التربية والتعليم : أن مواعيد عقد الامتحانات في رمضان ستكون بعيدة جدا عن موعد الإفطار ، وستكون الامتحانات خفيفة جدا

وقال وزير التربية والتعليم : “ يا ريت نركز على مذاكرة المحتوى المحدد للطلاب ، ونؤكد ان الامتحان سيكون قصير ومباشر وسهل وخالي من المشاكل ”.

وطالب وزير التربية والتعليم بالتوقف عن الجدل حول التطوير والبابل شيت وتراجع الوزارة عن قراراتها وكل هذا الكلام الذي لا معنى له الان.

ورد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الأصوات المطالبة بإغلاق المدارس ووقف الدراسة خلال شهر رمضان خوفا من انتشار إصابات كورونا.

وقال وزير التربية والتعليم: “اللي مش عايز يجي يقدر يقعد في البيت، فالحضور اختياريا في جميع المدارس”.

وأضاف وزير التربية والتعليم: “المدرسة ستظل مفتوحة لمن يحتاجها”.

 

وكان الدكتور طارق شوقي، قد أعلن عن قرارات جديدة في ضوء حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على سلامة أبنائنا خلال شهر رمضان الكريم .

 

وتتمثل قرارات وزير التربية والتعليم في :

–    الحضور اختياري في جميع أنواع المدارس ولكن على ولي الأمر موافاة المدرسة بتلك الرغبة

–    لا تزيد عدد أيام حضور الطلاب عن ثلاثة أيام أسبوعياً

–    يتم العمل بالجداول التبادلية بين الصفوف المختلفة لتقليل تواجد الطلاب بالمدرسة.

–    استكمال المناهج الدراسية من خلال الوسائل التكنولوجية

اقرأ أيضا |

توضيح جديد من التعليم بشأن عدد أسئلة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وعلى جانب آخر ..  وجهت وزارة التربية والتعليم فى خطابها بتشكيل لجان لمتابعة التزام جميع المدارس والكيانات التعليمية (المقيد بها طلاب مصريين) بتدريس مواد الهوية القومية (اللغة العربية، التربية الدينية، التربية الوطنية، الدراسات الاجتماعية) ويتم تقييم الطلاب فيها وفًقًا لما جاء بالكتب الدورية المنظمة لها.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن هذه اللجنة ستكون منوطة أيضاً بإلزام جميع المدارس بما فيها المدارس الدولية بتحية العلم وأداء النشيد الوطني المصري ويتم تشكيل لجان للتأكد من تنفيذ ذلك ومن يخالف يتعرض للمساءلة القانونية ، ومتابعة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتخاذ الإجراءات عند ظهور أى حالات مرضية، واتباع قواعد الغلق المنصوص عليها سلفًا.

 

كما شددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة أن تتابع اللجنة المذكورة التزام المدارس الدولية والكيانات التعليمية بتدريس المناهج الدراسية المعتمدة من قبل الوزارة، ورصد أي مخالفات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه تم تكليف الموجهين المتخصصين بمراجعة محتوى جميع المناهج الدراسية التي يتم تدريسها بالمدارس الدولية والكيانات التعليمية؛ للتأكد من خلوها من أى معلومات تتعارض مع الثقافة المصرية والثوابت الوطنية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى