تعليم

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالفيوم…غداً

يعتمد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم نتيجة الشهادة الإعدادية غدا الأحد، بعد أن تم الانتهاء من عمليات الرصد والتجميع الكنترول.

نتيجة الفصل الدراسي الأول
وتعتبر نتيجة الفصل الدراسي الأول لابد أن يحصل الطالب فيها على تقدير( اجتاز)، حتى يتمكن من دخول امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وأكد الدكتور أكرم حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، أن النتيجة ستكون متاحة في المدارس عقب اعتمادها من المحافظ، وسيتم بثها من خلال موقع المديرية حصريا.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قد سبق وأعلن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الاول في مؤتمر صحفي أذيع على الهواء وجاء فيه أن الطلاب من رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي لن يتم عقد امتحانات لهم.

الامتحانات التحريرية
وقال: الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي سيتم تأجيل جميع امتحانات المواد خارج المجموع لنهاية العام الدراسي، وسيتم عقد امتحان واحد تحريري للفصل الدراسي الأول للمواد الأساسية (مواد داخل المجموع) والحضور سيكون  يوم واحد فقط.

وقال : تم عقد اختبار شهري واحد لجميع المواد والحضور سيكون يوم واحد فقط وسيتم أخذ متوسط درجة الثلاث اختبارات في نهاية الفصل الدراسي الثاني.

وطلاب الصف الثالث الإعدادي سيتم تأجيل جميع امتحانات المواد خارج المجموع لنهاية العام الدراسي.

وسيتم عقد امتحانات تحريرية للشهادة الإعدادية في شهر يونيو القادم في لجان مدرسية حسب الجدول التقليدي.

ولطلاب الصف الأول والثاني الثانوي سيتم تأجيل جميع امتحانات المواد خارج المجموع لنهاية العام الدراسي، و سيتم عقد امتحان إلكتروني للفصل الدراسي الأول للمواد الأساسية في لجان بالمدرسة، كما سيتم عقد اختبار شهري إلكتروني لمختلف المواد من المنزل.

وطلاب الصف الثالث الثانوي سيتم تأجيل جميع امتحانات المواد خارج المجموع لنهاية العام الدراسي، وسيتم عقد امتحان تجريبي الكتروني من المنزل في شهر أبريل القادم، سيتم عقد امتحانات إلكترونية للشهادة الثانوية في شهر يونيو القادم في لجان مدرسية حسب الجدول التقليدي.

امتحانات المدارس الدولية
وتعقد امتحانات مواد الهوية للمدارس الدولية في نهاية العام الدراسي، سيتم الإعلان عن امتحانات الطلاب في الخارج والتعليم الفني قبل نهاية الأسبوع، من حق ولى الأمر اختيار إعادة السنة الدراسية عن طريق تقديم طلب رسمي للإدارة التعليمية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى