صحة

محافظ الفيوم يتفقد التشغيل التجريبي لمستشفى الصدر بعد تجديدها

تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، في ساعة متأخرة من مساء أمس، التشغيل التجريبي لمستشفى الصدر، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور حاتم جمال وكيل وزارة الصحة بالفيوم، ومدير مستشفى الصدر، وعدداً من مديرى ورؤساء الاقسام.
أوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن المحافظ تفقد المبنى المطور الجديد لمستشفى الصدر بعد الانتهاء من أعمال التطوير ورفع كفاءته، والذي يتضمن تطوير الدور الأول والثاني وسكن الأطباء، حيث تم تجهيز 134 سريراً، منها 24 سريراً للعناية المركزة.
وأضاف، أن المحافظ تفقد أيضا قسم الطوارئ، والعناية المركزة، والمتوسطة، وعددا من الغرف والأقسام، ومكتب الملاحظة، وصالة الانتظار، بالإضافة الى تفقد تانك الأكسجين للاطمئنان على منظومة الأكسجين وتوافرة بالمستشفى.
وأكد المحافظ أن المستشفى ستكون بمثابة إضافة قوية لمنظومة الصحة بالمحافظة، وستتيح توفير الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين من أهالى المحافظة، موضحا أن تحسين ورفع كفاءة الخدمة الصحية فى كافة القطاعات الطبية المقدمة للمواطنين تأتى فى مقدمة اهتمامات الدولة، من خلال تطبيق أفضل المعايير فى أداء الخدمات للمواطنين.
ووجه المحافظ، بسرعة إنهاء كافة الاجراءات الإدارية واستكمال القوى البشرية، والادوات والمستلزمات الطبية، لبدء التشغيل الكامل، لتعمل جنباً إلى جنب مع مستشفى حميات الفيوم، لتخفيف العبء عن مستشفي التأمين الصحي.
كما وجه المحافظ، رئيس الحي برفع جميع الاكشاك والباعة الجائلين المتواجدين خارج سور المستشفى، مع توفير أماكن بديله لهم، بالاضافة الى توفير ووضع عدد 2 صندوق قمامة بالمنطقة السكنية المجاورة للمستشفى استجابة لمطلب أحد سكان المنطقة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى