تعليم

بدء امتحانات الفصل الدراسى الأول 23 يناير …واجازة نصف العام 6 فبراير

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن موعد اجازة نصف العام لطلاب المدارس الدارسين بالعام الدراسي الحالي 2020/2021 .
حيث قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه بالنسبة لـ موعد اجازة نصف العام لطلاب المدارس ، فمن المقرر أن تبدأ من السبت 6 فبراير 2021 ، وتنتهي الخميس 18 فبراير 2021 .
وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بناءا على ذلك تكون إجازة نصف العام لطلاب المدارس للعام الدراسي الحالي 2020/2021 مدتها أسبوعين.
وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن يكون موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2020/2021  لصفوف النقل والشهادة الإعدادية ، يوم السبت 23 يناير 2021.
وقالت وزارة التربية والتعليم أنه قد تم تحديد موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول تنفيذا لـ الخريطة الزمنية الرسمية الذي أقرها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي ، للعام الدراسي 2020/2021.
وأشارت وزارة التربية والتعليم ، إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الأول تعتبر ضمن أيام الدراسة الفعلية ، وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونا.
ومن جانبه .. أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تلقى العديد من التساؤلات والاستفسارات من بعض الطلاب مفادها: “هل سيتم امتحان طلاب المدارس هذا العام امتحانات تقليدية ذات أسئلة محفوظة؟”، وكانت الإجابة: “يا ريت تذاكروا عشان هيبقى في امتحان بجد السنة دي”.
 
وأوضح وزير التربية والتعليم، أن امتحانات النقل ستتم، وقال: “سنلجأ للأبحاث أو الامتحانات العملية أو الشفهية حسب الاحتياج وحسب المرحلة العمرية”.
 
ونفى وزير التربية والتعليم كل ما قيل مؤخرا بشأن رفع الغياب في المدارس خلال العام الدراسي الحالي بسبب كورونا، وأوضح: “ما اتكلمناش عن رفع الحضور والغياب نهائيا، حيث يتم تسجيل الغياب وفقا للجداول الموضوعة”.
وأكد أن الشائعات المرتبطة بظهور حالات كورونا في المدارس مبالغ فيها جدا، رغم أن الوضع على أرض الواقع مستقر جدا والأعداد غير مقلقة نهائيا.
وقال وزير التربية والتعليم: “في ناس عايزانا نوقف الدراسة عشان ماتدفعش باقي المصروفات، ولكننا نؤكد أن الدراسة سوف تستمر بالنظام الحالي أو بنظام آخر معدل وفقا لتطور الظروف ولكنها لن تتوقف”.
وأضاف: “إن تكلفة انشاء المنصات والقنوات التعليمية والبدائل التي وفرتها وزارة التربية والتعليم لتعليم الطلاب عن بعد غالية جدا على المدارس الحكومية والخاصة والدولية، وبالتالي لن نهدرها”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى