رياضة

فيفا يختار محمد الشناوي قائد الأهلى ضمن أفضل 5 حراس في أفريقيا

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر محمد الشناوي، ضمن أفضل 5 حراس مرمى في قارة أفريقيا، وذلك خلال تقرير أعده عن على موقعه الرسمي باللغة العربية، عن الحراس الأفضل في القارة السمراء قبل انطلاق التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم ٢٠٢٢ في غضون أشهر قليلة، وجاء معه المغربي ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية الإسباني والسنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي والكاميروني آندريه أونانا حارس مرمى أياكس الهولندي إلى جانب الأوغندي المخضرم دينيس أونيانجو حارس مرمى صن داونز الجنوي أفريقي.

وفي الحديث عن محمد الشناوي قال موقع الفيفا في تقريره: “لم يكن طريق المصري محمد الشناوي إلى الساحة الدولية مفروشاً بالورود، ولا بد من التذكير هنا بأن سلفه في منتخب بلاده كان عصام الحضري، أسطورة كرة القدم الأفريقية الذي ظل يدافع عن عرين الفراعنة حتى سن 45 عامًا، ليصبح بذلك، في نسخة روسيا 2018، أكبر لاعب يشارك في نهائيات كأس العالم”.

أضاف: “ولكن بالموازاة مع ذلك، لم يقف الشناوي مكتوف اليدين، واضطلع بدور حاسم مع ناديه الأهلي منذ عام 2016، حيث فاز كابتن الشياطين الحمر بالنسخ الثلاث الأخيرة من الدوري المحلي، وتأهل بجدارة واستحقاق إلى المربع الذهبي في دوري أبطال إفريقيا”.

وواصل: “وعلى مستوى المنتخبات، لعب أساسيًا في أولى مباريات منتخب بلاده في روسيا 2018، واختير رجل المباراة ضد أوروجواي (0-1). وفي ذروة مستواه في سنّ 31 عاماً، يأمل الشناوي أن يقود مصر إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، حيث أوقعتها القرعة إلى جانب الغابون وليبيا وأنجولا”.

يذكر أن الشناوى قد توج بجائزة أفضل لاعب فى مباراة الوداد، التى أقيمت السبت، وانتهت بفوز الأحمر 2-0 فى ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

يُذكر أن محمد الشناوي تألق في المباراة ونجح في الحفاظ على نظافة شباك الأهلي بعدما تصدى لركلة جزاء اُحتسبت للوداد في نهاية الشوط الأول من اللقاء، ليساهم في انتصار ثمين للأهلي بنتيجة (2-0).

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى