اخبار

الافتاء تعلن الأحد أول أيام شهر ربيع الأول والمولد النبوى 29 أكتوبر

يوافق يوم الخميس الموافق 29 أكتوبر 2020 يوم 12 ربيع الأول 1442 هجرية، والذى يوافق ذكرى مولد النيى صلى الله عليه وسلم والذى يحتفل فيه المسلمون بذكرى المولد النبوى 2020، وسيتم اعتبار يوم الخميس 29 أكتوبر 2020 يوم أجازة رسمية بمناسبة المولد النبوى 2020.

 

 

وأعلنت دار الإفتاء المصرية أنه بعد استطلاع هلال شهر ربيع الاول لعام 1442 هجرية بعد غروب الشمس يوم الجمعة 16 أكتوبر، من خلال اللجان الشرعية والعلمية في مختلف انحاء الجمهورية عدم رؤية الهلال وبذلك يكون السبت عو المتمم لشهر صفر 1442 هجرية.

 

 

وأكد بيان لدار الإفتاء أن عدم رؤية هلال شهر ربيع الأول يوافق يوم الجمعة بالعين المجردة بما يعنى أن بداية شهر ربيع الأول ستكون يكون الأحد، وأن ذلك يوافق أيضًا الحسابات الفلكية التي أكدت أن بداية شهر ربيع الأول ستوافق يوم الأحد 18 أكتوبر 2020.

 

 

ويَصُدر قرار من الحكومة المصرية كل عام باعتبار يوم المولد النبوى الشريف اجازة رسمية مدفوعة الأجر لكل من العاملين في الحكومة والقطاعين العام والخاص.

 

 

ويحتفل المصريون بذكر المولد النبوى الشريف بشراء الحلوى المعروفة باسم «حلاوة المولد» والتى يتفنن أصحاب محلات الحلويات في تقديمها عامًا بعد عام، وأهمها بالطبع على مدار الأجيال «العروسة الحلاوة» و«الحصان الحلاوة» التي يحرص الآباء على شرائها لأبنائهم والشباب على شرائها لخطيباتهم، ومن بين كل الحلوى فإن «العروسة والحصان» لهما فرحة خاصة عند الأطفال والفتيات المخطوبات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى