محافظات

اليوم.. بدء أعمال التطوير الشامل لميدان السواقى فى الفيوم

أعلن الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، عن البدء فى أعمال التطوير الشامل لميدان السواقى اليوم السبت، موضحاً أن أعمال التطوير ستستغرق 4 أشهر، وسيتم استغلال الميزة النسبية للميدان، مع الحفاظ على هويته البيئية والحضارية. جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ الفيوم، مع وفد جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، لمراجعة الرسومات الهندسية النهائية لأعمال التطوير المزمع تنفيذها بميدان السواقي، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والعميد علاء جفلانة ممثلاً عن جهاز الخدمة الوطنية، والمحاسب محمد أبو غنيمة سكرتير عام المحافظة، والعميد طه عبد التواب مدير إدارة مرور الفيوم ، وأحمد شاكر رئيس مركز ومدينة الفيوم .
وقال الدكتور محمد التونى المتحدث الرسمى لمحافظة الفيوم، إنه خلال الاجتماع تم استعراض أعمال التطوير المقترحة، والدراسة المرورية للمشروع، حيث تم الموافقة عليها من جميع الجهات، لافتاً إلى أنه تم وضع رؤية شاملة للمشروع بناءً على دراسة متكاملة لتطوير وتأهيل الموقع بما يتلائم مع البعدين الحضارى والبيئى للمحافظة، ويراعى متطلبات ذوى الاحتياجات الخاصة.
وأشار محافظ الفيوم، إلى أن أعمال التطوير التى سيتم تنفيذها بالميدان تشمل إقامة 2 مسرح مفتوح على السواقي، و4 كافتيريات، و4 بازارات، وكذا حديقة عامة للجمهور، وساحة انتظار للسيارات، مع زيادة عدد الحارات المخصصة للسيارات، بالإضافة إلى إقامة دورات مياه بها أماكن مجهزة لذوى الاحتياجات الخاصة.
ووجه المحافظ بمراعاة تجهيز كافة خدمات المشروع لذوى الاحتياجات الخاصة، مؤكداً ضرورة وضع لوحة إلكترونية محدد بها المدد الزمنية المقررة لتنفيذ المشروع، كما وجه بتوحيد تصميم كافة المحاور المرورية المجاورة لميدان السواقي، مع استغلال وإبراز الجانب المائى للموقع ممثلاً فى مجرى بحر يوسف والسواقي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى