محافظات

الأورمان تنجح في تسقيف وتوصيل المياه والكهرباء لمنازل “42550” أسرة بـ 254 قرية بالفيوم

أعلن اللواء ممدوح شعبان، مدير عام  الأورمان، أن الجمعية انتهت من تعريش اسقف وتوصيل مياه وكهرباء لمنازل (42550) أسرة منهم (9263) منزل لأسر غير قادرة  فى (254) قرية بمراكز محافظة الفيوم المختلفة.
وأوضح شعبان أنه تم عمل اسقف ل (4553) منزل، كانت اسقفها متهالكة تماما أو بدون سقف وأن أعمال تنفيذ الاسقف تتم عن طريق تسقيف المنازل بالخشب ذات جودة عالية مع طبقة خفيفة من الخرسانة.
وأشار شعبان الى أنه تم توصيل مياه شرب نقية ل (4000) منزل، وتوصيل كهرباء ل (710) منازل وذلك بهدف توفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجا تضمن لهم المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه  المستلزمات الضرورية للحياة فيه من اسقف و من مياه شرب نقية وكهرباء.
وأكد شعبان أن الجمعية تقوم باختيار القرى المراد تنميتها وفق عدة معايير من بينها المعايير التنموية لتصنيف القرى وعدد الأسر الفقيرة داخلها وفور قرار تنمية قرية بعينها يتم عمل مسح شامل داخلها واختيار الحالات الأشد احتياج ودراسة متطلباتها، والوقوف على الطرق الأنسب لتلبية هذه المتطلبات وسبل متابعتها وتوصلنا إلى أن أهم احتياجات الأهالى هى توصيل مياه شرب نقية وتوصيل كهرباء وتعريش المنازل.
وأضاف شعبان أن المواطن المستفيد من خدمات الأورمان سواء في إغاثة القرى الأشد فقرا أو أى مشروع من الأورمان لا يتكلف أى تكاليف على الإطلاق حيث تقدم هذه الخدمات إلى المستفيدين بالمجان تماما.
يذكر أن جمعية الأورمان على مدار الأعوام السابقة قامت بتعريش أسقف  ل (20186) منزلا وتوصيل مياه شرب نقية ل (19525) منزلا وكهرباء ل (2839) منزلا فى (1142) قرية على مستوى قرى ومراكز محافظات الجمهورية المختلفة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى