الأسرة والطفل

وداعا لدموع المطبخ.. حيلة بسيطة تمنعك من البكاء عند تقطيع البصل

يعد تقطيع البصل أمرا مؤرقا لكل سيدة في المطبخ بسبب الدموع والتهاب العينين الذي لا يتوقف بسبب رائحته، ولكن ربات المنزل المحترفات أفصحن عن سر بسيط لمنع الدموع.
ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، فقد كشفت إحداهن أن وضع البصل في الثلاجة لمدة ساعة يعد أفضل حيلة لمنع الدموع عند تقطيع البصل، مقارنة باستخدام آلة غالية لتقطيعه.
وكشفت السيدة هذه الحيلة عندما سألتها إحداهن على مواقع التواصل الإجتماعي عن حيل المطبخ التي تتبعها وبدورها أجابت عليها بهذه الحيلة، ونص المنشور: “إذا كان لدى شخص ما طريقة سحرية تمنعني من البكاء عندما أقطع البصل بدون استخدام نظارات أرجو أن يشاركني بها”.
ولم يستغرق الأمر وقتا طويلا حتى تدخل المئات لإيضاح تجاربهم، وبعضها كانت أجهزة غالية، وقال آخر: “اشطف البصل بالماء الساخن بعد تقطيعه إلى نصفين وقبل البدء في التقطيع”.
اقترح آخرون وضع البصل في الفريزر لمدة 10 دقائق قبل تقشيره وتقطيعه إلى مكعبات ، بينما قال آخر إن الثلاجة ستؤدي نفس الوظيفة في غضون ساعة، فيما أوضح شخص آخر أن تقطيع البصل من النهاية المدببة تعني دموعا أقل.
ومن المعروف عن البصل أنه يحفز الغدد الدمعية في العين، وينتج عنه البكاء مع ألم في العين، ولكن هذا الأمر لا يصيب العين بأي ضرر،ويعد وضع البصل في الثلاجة وتبريده عاملا لتقليل هذا المركب في الهواء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى