خارج الحدود

إسرائيل تشتعل.. 12 صاروخا و49 حريقا وإصابة منزل في سديروت

أفادت وسائل الإعلام العبرية، أن 49 حريقا اندلعت، بعدة مناطق بالغلاف، نتيجة سقوط بالونات حارقة ومفخخة، أطلقت من قطاع غزة.
وذكرت القناة الـ13 العبرية، صباح اليوم الجمعة، أن 12 صاروخا أطلقت الليلة من قطاع غزة، تجاه مستوطنات الغلاف، وأن القبة الحديدية اعترضت 9 منهم.
وبحسب القناة، أصيب ثلاث مستوطنين من سكان الغلاف بالهلع، وكذلك تم تسجيل اصابة منزل بشكل مباشر، نتيجة سقوط صاروخ في مستوطنة “سديروت”.
وأضافت القناة العبرية، أن سلاح الجو الإسرائيلي هاجم الليلة ثلاث مرات، أهدافا لحماس بغزة، ردا على اطلاق البالونات المفخخة، والصواريخ.
وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن الجيش الإسرائيلي يستعد للتصعيد، وأن قيادة الجبهة الجنوبية ستجري اليوم جلسة تقدير موقف، لتقرر استمرار الهجمات بغزة.
ووفقا للصحيفة، قالت حركة حماس، في بيان لها، في أعقاب الهجمات الليلة: “لن نتردد في إدارة معركة مع إسرائيل، في حال استمرار التصعيد”.
ولفتت الصحيفة، الى أن حماس، ردت على تهديديات نتنياهو بتجديد الاغتيالات، بأنه “في حال تم العودة الى سياسة الاغتيالات بالقطاع، فسوف نشعل مدينة تل أبيب بالصواريخ”.
وأشارت الصحيفة، الى أن الجيش الإسرائيلي، قرر حظر النشاطات الزراعية للمستوطنين، في المناطق الحدودية  المحاذية للجدار الفاصل مع قطاع غزة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى