برلمان ونواب

اختيارات مستقبل وطن لمجلس الشيوخ بالفيوم تلقي بظلالها على النواب

اختار حزب مستقبل وطن ٦ مرشحين لخوض انتخابات الشيوخ منهم ٣ في الفردي و٣ في القائمة، وفي قراءة سريعة الاختبارات الحزب نجد أنها تمت بعد وضع خريطة لمرشحي الحزب في انتخابات مجلس النواب المقبلة، وتمت اختيارات الشيوخ لتهدئة دوائر مجلس النواب.

ففي مركز الفيوم تم اختيار المهندس عمرو نبيل أبو السعود النائب الأسبق، وله علاقات متشعبة بالقرى ورؤوس العائلات تكونت منذ أن كان والده نائبًا وأمينًا للحزب الوطني بالفيوم، ويعتبر هو المنافس الوحيد للنائب الحالي سيد سلطان، الذي ساند النائبة عبير الخولي في الانتخابات التكميلية ضد أبو السعود، ووجود عمرو في الشيوخ يهدئ الدائرة تمامًا.

وفي دائرة مركزي يوسف الصديق أبشواي تم اختيار الكابتن وليد هويدي مدير الكرة في نادي مصر المقاصة، وابن النائب الأسبق أحمد هويدي صاحب الشعبية الحارقة بالدائرة، واختياره يعطي فرصة أكبر للمرشحين الثلاثة الذين سيقع عليهم الاختيار خاصة أن الحزب ينوي الإطاحة بأحد النواب الحاليين.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات فتح باب الترشح ودعوة الناخبين المقيد أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين للاقتراع في انتخابات مجلس الشيوخ على أن تقدم طلبات الترشح اعتبارًا من يوم السبت الموافق 11 يوليو الجاري 2020 وحتى 18 من الشهر ذاته من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً عدا اليوم الأخير من التاسعة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا.

وقررت الهيئة إجراء الانتخابات للمصريين في الخارج يومي الأحد والإثنين 9 و10 من شهر أغسطس القادم وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء 11 و12 أغسطس 2020

كما تجرى الإعادة في الخارج الأحد والإثنين 6 و7 سبتمبر وفي الداخل الثلاثاء والأربعاء 8 و9 سبتمبر ، على أن تعلن الهيئة النتائج النهائية يوم 16 سبتمبر 2020.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى