تعليم

محافظ الفيوم يعتمد درجات الحد الأدني للقبول بمدارس التعليم الفني

اعتمد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، تنسيق القبول بمدارس التعليم الفنى اليوم، على أن تبدأ المدارس فى تلقى الطلبات بداية من يوم ٢٢ يوليو الجارى، فيما عدا مدرستى الفيوم الميكانيكية والمدرسة الزخرفية يبدأن تلقى طلبات الالتحاق يوم ١٥ الشهر الجارى.

وقال الدكتور محمد التونى المتحدث باسم محافظة الفيوم، أن الحد الأدنى للالتحاق بمدرسة هوارة المتقدمة الصناعية ٢٣٥ درجة وتتراوح درجات القبول بالمدارس نظام السنوات الثلاث من ٢٢٥ وحتى ٢١١ درجة حسب الأماكن المتاحة بكل مدرسة، فيما عدا طامية الصناعية للبنات بلغ الحد الا منى للقبول بها ١٤٠ درجة.

وأضاف التونى فى تصريحات صحفية، أن مدرسة على فراج الفنية المتقدمة التجارية تستقبل ملفات الناجحين فى الإعدادية بحد أدنى ٢٢٠ درجة، بينما بلغ الحد الأدنى لمدارس التعليم التجارى نظام ثلاث سنوات ما بين ٢١٥ و٢٠٠درجة، ويلتحق الحاصلون على مجموع ١٤٠ درجة فأكثر بمدارس التعليم الزراعى.

فيما قال محمد عبد الله وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، أنه بعد انتهاء المدارس من قبول طلبات الالتحاق طوال مدة التنسيق وقدرها ١٥ يوما، يتم حصر المدارس التى لم تستكمل المستهدف من إعداد الطلاب، ثم يتم تشكيل لجنة برئاسة وكيل الوزارة وعضوية مدير عام التعليم الفنى ومديرى المراحل للنزول بالمجموع فى المدارس التى ما زال بها أماكن شاغرة.

يذكر أن المحافظ كان قد اعتمد الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة منذ آخر الشهر الماضى وبلغ ٢٥٨ درجة فأكثر كمرحلة أولى وسيتم النزول بالمجموع فى المرحلة الثانية للمدارس التى ما زالت الكثافات بها أقل من ٣٢ طالبا فى الفصل الواحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق