اخبار

مدينة مرورية جديدة بالفيوم لتعليم الأطفال القيادة…صور

تستهدف إدارة المرور برئاسة اللواء علاء متولى مدير المرور ، نشر المدن المرورية المتنقلة بكافة المحافظات لتعليم الأطفال منذ الصغر القيادة وقواعد وآداب المرور السليمة بغرض منع تكرار الحوادث على الطرق اثناء القيادة.

المدن المرورية بالمحافظاتالمدن المرورية بالمحافظات

وأشرفت إدارة المرور على إنشاء مدينة مرورية جديدة بمحافظة الفيوم بالتنسيق مع مرور الفيوم، وإدارة النظم والمعلومات، وتعزز تلك المدن لدى الأطفال حب آداب وقواعد المرور وتساعده فى معرفة الطرق السليمة لقيادة السيارات، مع معرفة كيفية تجنب الوقوع فى الحوادث المرورية التى تكون معظمها بسبب القيادة الخاطئة والسرعات الزائدة.

المدينة المروريةالمدينة المرورية

وتم إنشاء تلك المدينة الجديدة بالتنسيق مع مرور الفيوم، والتي أشرف على إنشائها النقيب أحمد أمير صاحب فكرة إنشاء المدن المرورية في المحافظات لتعليم الأطفال القيادة السليمة، والتي تتيح للطفل فرصة التطبيق والتجريب بنفسه لاتباع هذه القوانين والالتزام بها ويفسر له التجريب أسباب وجود هذه القوانين المنظمة لسير حياتنا، فضلاً عن استغلال اللعب كمدخل مهم لتنشئة الأطفال تنشئة اجتماعيه مخطط لها عن طريق اللعب المنظم الذى نعمل من خلاله على زرع النظام وحبه والالتزام به فى دواخل و نفوس الأطفال.

النقيب احمد امير والاطفال بعد تعليمهم القيادةالنقيب احمد امير والاطفال بعد تعليمهم القيادة

ويقول اللواء مدحت قريطم مساعد الوزير للشرطة المتخصصة السابق، إن معرفة الطفل لخطورة عدم التزام حزام الآمان أو الالتزام بالإشارة المتواجدة بالميادين ، مع معرفة جميع الألوان الخاصة بها سيرسخ فى ذهن الطفل ولتربية أجيال على قواعد المرور السليمة ، للوقاية من حوادث الطرق التى تكبد الدولة العديد من الخسائر فيها ، سواء من متوفين أو مصابين أو خسائر مالية تصل الى ملايين الجنيهات.

تعليم الاطفال للقيادةتعليم الاطفال للقيادة

ولفت مساعد الوزير للشرطة المتخصصة السابق ، إلى أن قانون المرور الجديد سيلزم فى أحد مواد وزارة التربية والتعليم العالى والبحث العلمى ، بتدريس مناهج لقيم المرور والقواعد الهامة لآدابه لترسيخ عقيدة قواعد المرور والقيادة السليمة ، التى يفتقدها البعض اثناء قيادة السيارات بسرعات جنونية وكسر الاشارات دون الالتفات الى خطورة ما يفعله ويتسبب فى فقدان الأرواح على الطرق.

تعليم الاطفالتعليم الاطفال

وأكد اللواء قريطم، أن إدارة المرور من خلال المدينة المرورية إلى الارتقاء بالوعى المرورى لدى كافة المواطنين، وخاصة الأطفال لغرس قواعد وآداب المرور منذ الصغر ، ويتم تدريس كيفية تجنب الوقوع فى أخطاء القيادة غير السليمة على الطرق، وتعليم الأطفال القواعد المهمة فى تعلم القيادة لبناء جيل جديد للحد من تكرار الحوادث التى نراها بشكل دورى على المحاور وبالطرق الرابطة بين المحافظات بسبب السرعات الزائدة و عدم احترام الآداب العامة للقيادة.

تعليمات للاطفالتعليمات للاطفال

وقال اللواء صلاح عبد الوهاب ، أنه يجب استمرارية عمليات توعية الأطفال بتعليم القيادة السليمة منذ الصغر ، ليكبر ولديه الدراية الكافية لخطورة القيادة بطرق خاطئة وتحذيره منها ، وهى السير بسرعات جنونية والتخطى الخاطئ والإلتزام بحارات السير الصحيحة على الطرق والابتعاد عن التسابق على الطرق السريعة لمنع وقوع الحوادث.

مدينة مرورية جديدةمدينة مرورية جديدة

وأكد مدير المرور السابق، أن الهدف من إنشاء المدينة المرورية هو تعليم الأطفال منذ الصغر القواعد المرورية وكيفية احترامها واحترام أدبيات الطريق والشارع، وأن يستطيع أى طفل، بعد بلوغه السن القانونية، استخراج رخصة قيادة بكل سهولة وإتباع آداب المرور عند عبور الطريق ويتم نشر لعلامات المرورية والإرشادات الإلكترونية اثناء إقامة المدارس بهدف تنمية الوعى المرورى لدى الأطفال للالتزام به فى المراحل السنية المتقدمة، وخلق جيل منضبط وملتزم مروريًا على وعى وثقافة مرورية، وذلك فى إطار شيق ومحبب لدى الأطفال.

مدينة مرورية للاطفالمدينة مرورية للاطفال

وقال مصدر أمنى بالمرور ، إن الهدف من إنشاء المدن المرورية هو بناء جيل جديد واع يعى مدى أهمية القيادة السليمة على الطرق، من خلال تعاليم أسس سليم لقيادة السيارات منعا للحوادث المرورية التي نراها على المحاور والطرق الصحراوية والزراعية، موضحا أن التعبير اللفظى عن قواعد وإشارات المرور تعطى الطفل الفرصة للتحدث.

وأشار المصدر ، إلى أن الطفل يعبر عن نفسه وينمى قدراته الموسيقية والفنية والرياضية مع إثراء الطفل باللغة الإنجليزية وأن يجمع الطفل صورا مبسطة عن الشارع وعسكرى المرور وأدواته من خلال توزيع كتيبات صغيرة عليهم وأن يصمم نموذج يمثل الشارع او الحى بمدينتة وأن يشارك الطفل مع زملائه في نشاط لتمثيل العادات الصحيحة لعبور الطريق وأن يشارك الطفل مع زملائه في نشاط لاستنتاج القواعد السليمة للقواعد وتعليمه كيفية تجنب الحوادث المرورية اثناء القيادة.

تعليمات للاطفالتعليمات للاطفال

وتأتى تلك الخطوة في اطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لتعليم أطفال المدارس قواعد وآداب المرور لخلق جيل واعي مثقف مرورياً، تحت اشراف اللواء علاء الدجوى مساعد الوزير لقطاع الشرطة المتخصصة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى