اخبار

محافظ الفيوم يتفقد مستشفى إطسا المركزي ليلاً

كتبت  :  هبه محروس الشاهد

تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، مستشفى إطسا المركزي كإحدى مستشفيات فحص حالات الاشتباه بفيروس كورونا، للتأكد من مستوى آداء الخدمة للمواطنين، وتوافر المستلزمات الطبية والعلاجية.

قال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن جولة المحافظ التفقدية لمستشفى إطسا المركزي تأتى ضمن سلسلة الزيارات التفقدية، لعددٍ من المستشفيات التي تم تحديدها بنطاق المحافظة، سواء مستشفيات التشخيص والفحص أو مستشفيات العزل لمصابي فيروس كورونا المستجد، تفعيلاً لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع مجلس المحافظين الذى عُقد مؤخراً، بالمتابعة اليومية لتلك المستشفيات للحد من انتشار العدوي بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المحافظ راجع توافر المستلزمات الطبية والأدوية ومتطلبات الحماية الشخصية للفرق الطبية، وإجراءات صرفها، وكذا إجراءات استقبال الحالات، فضلاً عن التأكد من التزام المستشفى بالإجراءات المتبعة في استقبال الحالات وطرق الفحص وتوفير الرعاية، مشيراً أن المحافظ رصد نقص في عدد الأطقم الطبية بالمستشفى، موجهاً باستدعاء الأطباء والزامهم بنوبتجيات العمل.

كما التقى المحافظ عدداً من الأطباء والمواطنين المترددين على المستشفى، مشددًا على حسن معاملة المرضى وتوفير الرعاية المناسبة لهم، كما وجه بتحويل إحدى الحالات الحرجة لسيدة إلى مستشفى الفيوم العام وتم نقلها بسيارة الإسعاف لتلقى العلاج والرعاية اللازمة.

كما شملت جولة محافظ الفيوم تفقد ميادين وشوارع مدينة إطسا، للتأكد من أعمال النظافة، والتزام المحال التجارية والمواطنين بساعات الحظر، وكذا قرية منية الحيط بإطسا، موجهاً بتكثيف أعمال النظافة، ورفع الإشغالات وتكثيف حملات إزالة التعديات بشتى أنواعها على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك، وقد رصد محافظ الفيوم تعد بزراعة الأرز بالمخالفة، بقطعة أرض على الطريق الدائري بمدخل مركز إطسا، ووجه بتحرير المحاضر القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وتابع المتحدث الرسمى بأن محافظ الفيوم تفقد عدد من ميادين وشوارع مدينة الفيوم شملت شارع الجامعة وعدد من شوارع المدينة ومنطقة الصيفية وميدان الحواتم، للتأكد من التزام المواطنين وأصحاب المحال التجارية بقرارات الحظر.

وفي السياق نفسه قام المحاسب محمد أبو غنيمة سكرتير عام محافظة الفيوم، بجولة تفقدية بمركز أبشواي، شملت مستشفى أبشواي، ومركز التعليم المدني بشكشوك، للتأكد من جاهزيتهما لاستقبال مصابي كورونا، ومدى توافر المستلزمات الطبية والعلاجية بهما.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى