اخبار

“الآنصاري ” يُشدد على متابعة التزام الفرق الطبية بالمستشفيات خلال لقاءه بأعضاء لجنة مجابهة كورونا

كتبت  :  هبه محروس الشاهد

محافظ الفيوم يُشدد على متابعة التزام الفرق الطبية بالمستشفيات خلال لقاءه بأعضاء لجنة مجابهة كورونا

عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعاً موسعاً مع اللجنة الطبية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا المستجد، للتأكد من توافر المستلزمات الطبية والعلاجية، والتزام الفرق الطبية بمستشفيات الفحص والعزل لمصابي فيروس كورونا، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتورة أميمة عباس مدير مديرية الشئون الصحية بالفيوم، والسادة أعضاء اللجنة.

أكد محافظ الفيوم خلال الاجتماع على أعضاء اللجنة، المرور الدوري على كافة مستشفيات الفحص والعزل والمستشفيات المركزية والمراكز الطبية، لمتابعة آليات صرف العلاج اللازم للحالات الإيجابية ومستوى الخدمات المقدمة للمرضى، مشدداً على ضرورة التأكد من إلتزام الأطقم الطبية بالإجراءات الوقائية، فضلاً عن توفير أدوات الحماية الشخصية للأطباء وأطقم التمريض والعاملين بالمستشفيات.

وأشار المحافظ الى اعداد خطة لضمان توافر الأطباء والتمريض بكافة المستشفيات مع المتابعة الدورية لالتزامهم، فضلاً عن الاهتمام بالدعم النفسي للفرق الطبية المصابة لرفع روحهم المعنوية وتحفيزهم على تخطي هذه المرحلة الحرجة.

وتابع “الأنصاري” مع مدير مستشفى التأمين الصحي خطة المستشفى للتعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد ومدى توافر المستلزمات الطبية والعلاجية، والتأكد من إلتزام المستشفى بالإجراءات المتبعة في استقبال الحالات وطرق الفحص وتوفير الرعاية اللازمة.

كما راجع المحافظ مع مدير مديرية الشئون الصحية، التزام الفرق الطبية بجميع المستشفيات وكذا توصيل “حقيبة” الأدوية للمصابين المعزولين في منازلهم، وكذا التخلص الامن من النفايات من منازل المعزولين بالتنسيق مع الوحدات المحلية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق