محافظات

وصول 133 طن مساعدات غذائية من صندوق “تحيا مصر” للقرى الأكثر احتياجاً والمتضررة من “كورونا”بالفيوم

تفقد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، قافلة المساعدات الغذائية واللحوم المقدمة من صندوق تحيا مصر للقرى الأكثر احتياجاً والقرى التى تم عزل أماكن بها بالمحافظة بسبب فيروس كورونا، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من مبادرة “نتشارك .. هنعدي الأزمة” التي أطلقها الصندوق لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، من خلال قوافل لتوزيع المواد الغذائية تستهدف 300 قرية من القرى الأولى بالرعاية فى 16 محافظة بمختلف أنحاء الجمهورية، من بينها الفيوم.

وكشف المحافظ، عن أن قافلة صندوق تحيا مصر لقرى الفيوم شملت 12 ألف كرتونة مواد غذائية، و5 طن من اللحوم و8 طن من البطاطس، بالإضافة إلى تزويد ديوان عام المحافظة ببوابة تعقيم، مؤكداً أنه يتم توزيع المساعدات الغذائية وفق ضوابط محددة لضمان وصولها إلى مستحقيها، حيث يتم استلام هذه المساعدات بمعرفة مديرية التضامن الاجتماعى ثم توزيعها بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية على القرى الأكثر احتياجاً بمختلف مراكز المحافظة.

وأشار “الأنصاري” الى مراعاة عدم التزاحم أو التكدس خلال توزيع المساعدات، لافتاً إلى أن المساعدات سيتم توزيعها على عدد 38 قرية من القرى الأكثر احتياجاً بالإضافة إلى 9 قرى تم عزل أماكن بها كاجراء احترازي بسبب فيروس كورونا.

وأكد محافظ الفيوم، حرص المحافظة على تطبيق الإجراءات الوقائية التى أعلنتها الحكومة للتصدى لفيروس كورونا والاستمرار فى أعمال التطهير والتعقيم لمختلف المنشآت الحكومية والشوارع والمنازل للحفاظ على سلامة المواطنين.

من جانبه قال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، أن الهدف الرئيسي من مبادرة “نتشارك هنعدي الأزمة” هو توحيد جهود شركاء العمل المجتمعي، لتحقيق أقصى استفادة للأسر الأولى بالرعاية من الموارد المتاحة لدى الدولة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، فضلاً عن تبادل البيانات والمعلومات المتاحة عن عدد الأسر بكل محافظة وذلك تنسيقاً مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وأضاف، أن قوافل المبادرة تجسد نموذجاً للشراكة الناجحة بين كل أطراف العمل المجتمعي من حكومة ومجتمع مدني وقطاع خاص، موضحاً أنه تم مراجعة قواعد بيانات المستحقين بكل محافظة بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي وسيتم توزيع المواد الغذائية تحت إشراف المحافظين لضمان وصولها لمستحقيها، مشيراً إلي أن قوافل المرحلة الثالثة من المبادرة وصلت إلي ٣٠٠ ألف أسرة من الأولى بالرعاية في ٣٠٠ قرية هى الأكثر فقراً على مستوى الجمهورية.

حضر فعاليات قافلة المساعدات الغذائية أشرف سعد مسئول التقييم والمتابعة بصندوق تحيا مصر، والأستاذة إيمان أحمد زكى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، والأستاذ ضياء أنور مدير مكتب جمعية الأورمان بالفيوم، والأستاذ ممدوح راغب مدير فرع جمعية الأورمان، وعدد من ممثلى الجمعيات الأهلية الشريكة بالمبادرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق