اخبار

موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد اعتبارا من الإثنين.. والقاهرة 40 درجة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد حالة الطقس على البلاد، اعتبارا من يوم الإثنين ارتفاعا في درجات الحرارة، كبداية لموجة شديدة الحرارة تكون ذروتها يوم الثلاثاء القادم، وتستمر حتى نهاية الأسبوع يوم الجمعة القادمة، حيث تصل درجة الحرارة على القاهرة إلى 40 درجة مئوية.
وقال خبراء الأرصاد الجوية، إنه متوقع أن يكون حالة الطقس، خلال هذه الفترة شديد الحرارة خلال ساعات النهار وما بين المائل للحرارة الرطب ليلا والمعتدل أحيانا، هذا وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا والشوائب العالقة نهارا مع احتمال سقوط أمطار خفيفة جدا فقط على شمال سيناء، وفى نهاية الفترة سكون، هناك أمطار خفيفة على أقصى جنوب صعيد مصر فقط.
 
وتكون سرعة الرياح خلال هذا الأسبوع، خفيفة إلى معتدلة تتيح مزاولة كافة الأنشطة البحرية والسفر على الطرق.
ونصح خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بارتداء الملابس الصيفية اعتبارا من الأربعاء القادم، ويفضل أن تكون القطنية فاتحة الألوان، وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، أو الجلوس فى الأماكن المغلقة سيئة التهوية نظرا لارتفاع الرطوبة، فضلا عن التعجيل بوقت الإفطار وتأخير وقت السحور وشرب السوائل بكميات كبيرة والابتعاد عن المواد السكرية بقدر المستطاع، وعدم إغلاق زجاج السيارات بالكامل والاطمئنان على قيمة الضغط الجوى داخل إطارات السيارات.
 
وتكون حالة الطقس الآن، على البلاد، معتدل على القاهرة والوجه البحري خلال ساعات النهار، وغائم أيضا على السواحل الشمالية يصاحبه فرصة أمطار خفيفة من 20% إلى 30% تقريبا على مناطق متفرقة والطقس معتدل، يصاحبه نشاط للرياح غربا، فيما يكون مشمس مائل للحرارة على شمال الصعيد والرياح معتدلة تنشط أحيانا، ويكون الطقس مشمسا حارا على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.
وتتأثر حالة الطقس اليوم، بامتداد مرتفع جوي متمركز على الصحراء الغربية، يتسبب في نشاط الرياح الموجود بالبلاد، وتكون حالة البحرين الأحمر والمتوسط مضطربة وارتفاع الموج فيهما يتراوح ما بين 2 إلى 3 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.
 
وتسجل درجات الحرارة الآن، على محافظات مصر، (القاهرة 29/16 ، الاسكندرية 16/23، رفح 24/14، كاترين 24/12، بني سويف 29/16،قنا 33/19، أسوان 36/21، الوادي الجديد 33/16، حلايب 29/23)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق